المزيد من الأخبار






هكذا علق رئيس الفيفا على ارتداء لاعبة المنتخب الوطني للحجاب


ناظور سيتي: متابعة

علق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، على لاعبة المنتخب الوطني المغربي نهيلة بنزيمة، باعتبارها أول لاعبة على مر تاريخ كأس العالم للسيدات، تشارك في هذه البطولة العالمية وهي ترتدي الحجاب.

ويرى إنفانتينو، أن ارتداء مدافعة الفريق الوطني لكرة القدم للحجاب، في مونديال السيدات، فيه إشارة قوية على مبادئ التسامح والشمولية التي تعرفها كرة القدم.

وكتب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، على حساباته الرسمية على وسائط التواصل الاجتماعي، نهيلة بنزيمة أضحت أمس اللاعبة الأولى التي ترتدي الحجاب أثناء مباراة في كأس العالم للسيدات لكرة القدم للفيفا.


وتابع المصدر ذاته، في منشوراته على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، كرة القدم شاملة ومتسامحة وعالمية ومتنوعة.

ولفتت اللاعبة المغربية نهيلة بنزيمة، أنظار العالم، بعد أول مشاركة لها في مونديال السيدات إلى جانب لبؤات الأطلس، خاصة بعد ارتدائها الحجاب داخل ملاعب المونديال.

كما خلق هذا الحدث التاريخي، الذي برزت فيه مدافعة المنتخب الوطني النسوي، تفاعلا كبيرا من قبل العديد من المنابر الإعلامية العالمية.

وكان لنهيلة بنزيمة التي لا يتعدى عمرها 25 سنة، دور هام ومساهمة كبيرة في فوز المنتخب النسوي على كوريا الجنوبية.

جدير ذكره، أن المنتخب الوطني للسيدات، تمكن من الفوز على منتخب كوريا الجنوبية، بهدف مقابل صفر، في المباراة التي كانت أمس الأحد، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لمونديال السيدات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح