المزيد من الأخبار






هزة أرضية تهز منطقة في شمال المملكة


هزة أرضية تهز منطقة في شمال المملكة
ناظورسيتي: متابعة

تعرضت منطقة تاونات بإقليم تاونات لهزة أرضية خفيفة في ساعات منتصف ليلة الأحد، وأبلغ عدد من سكان دائرة غفساي وجماعة اجبابرة بقرية أبا محمد عن شعورهم بها بوضوح.

تم تسجيل هذه الهزة الأرضية من قبل عدة مراكز رصد زلازل أوروبية، بما في ذلك المعهد البرتغالي للبحر والغلاف الجوي (IPMA) والمعهد الجغرافي الوطني الإسباني (IGN)، اللذان أبلغا عن وقوع الهزة في بياناتهما، مشيرين إلى أن مركزها كان قرب قرية أبا محمد.


وأعلن المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل (EMSC) عن تسجيله لهذه الهزة التي وقعت في تمام الساعة 12:03 صباحا، حيث بلغت قوتها 2.5 درجة على سلم ريشتر وعمقها 2.2 كيلومتر.

في الأشهر الأخيرة، شهد المغرب تزايدا في حدوث الهزات الأرضية، حيث شملت هذه الظاهرة مناطق متعددة من البلاد، بما في ذلك الريف والحوز ومناطق أخرى.

ومن بين هذه الهزات الأرضية، تميز زلزال الحوز بدرجته العالية على مقياس ريشتر (7 درجات) والذي أسفر عن خسائر كبيرة بحياة العديد من الأشخاص، حيث بلغ عدد الضحايا نحو 3000 شخص.

ويعزى تزايد حدوث الهزات الأرضية في المغرب حسب الخبراء إلى عدة عوامل، من بينها النشاط الزلزالي الطبيعي في المنطقة، حيث تقع المواقع المتأثرة في منطقة زلزالية نشطة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح