المزيد من الأخبار






هجوم إرهابي ينهي حياة عدد من المواطنين ويخلف جرحى بتركيا


هجوم إرهابي ينهي حياة عدد من المواطنين ويخلف جرحى بتركيا
ناظورسيتي: متابعة

أعلن رئيس تركيا رجب طيب أردوغان عن مصرع أحد المصابين الستة في الهجوم الإرهابي الذي استهدف اليوم الثلاثاء مقر مجمع المحاكم في إسطنبول.

وكشف أردوغان أنه “جرى تحييد إثنين من الإرهابيين، إحداهما امرأة، قبل أن يتمكنوا من تحقيق أهدافهم، وسنواصل معركتنا بكل عزيمة ضد كل التنظيمات الإرهابية”.

وأضاف ذات المسؤول: “أهنئ قواتنا الأمنية التي قضت على الهجوم أمام محكمة تشاغلايان بالتدخل في الوقت المناسب”، مؤكدا أن “تركيا ستواصل بحزم، كفاحها ضد التنظيمات الإرهابية، وداعميها، دون التفرقة بينها”.


وفي وقت سابق، كشف وزير الداخلية التركي علي يرليكايا على منصة “إكس”، أنه جرى القبض على مهاجمين، امرأة ورجل، أطلقا النار على نقطة تفتيش أمام البوابة “ج” في محكمة تشاغلايان.

وأكد علي يرليكايا أن ما حدث أمام مجمع المحاكم “هجوم إرهابي”، قتل خلاله منفذا العملية، وأصيب 6 أشخاص بينهم 3 من رجال الشرطة.

وأشار المسؤول الحكومي التركي إلى أن هويات منفذا العملية معروفة للأمن التركي، وهما ينتميان لتنظيم يساري متطرف يشار له باسم “DHKP/C”، “حزب التحرير الشعبي الثوري اليساري”.

وأظهر مقطع فيديو متداول اللحظات الأولى من الهجوم الذي حصل اليوم الثلاثاء، أمام مجمع المحاكم الرئيسي في منطقة تشاغلايان بمدينة إسطنبول في تركيا، والذي قتل خلاله شخصان وأصيب 6 اخرون.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح