المزيد من الأخبار






نتنياهو يعلن من الأمم المتحدة قرب إقامة علاقات مع السعودية.. ويصدم الفلسطينيين


نتنياهو يعلن من الأمم المتحدة قرب إقامة علاقات مع السعودية.. ويصدم الفلسطينيين
ناظورسيتي: متابعة

في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل على "عتبة" تحقيق تقارب في العلاقات مع المملكة العربية السعودية.

وأكد نتنياهو أن الفلسطينيين لن يكون لديهم حق الفيتو في العلاقات الإسرائيلية العربية. وذلك في إشارة إلى رهن الدول العربية فيما مضى لقيام علاقات مع الدولة العبرية برضى الفلسطينيين وحصولهم على دولة.

وأشار نتنياهو إلى أن الاتفاقات المبرمة في عام 2020 لتطبيع العلاقات مع ثلاث دول عربية (الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان) كانت خطوة مهمة نحو تحقيق السلام في المنطقة، وقال: "إن هذه الاتفاقات كانت إشارة إلى فجر عصر جديد من السلام".


وأكد نتنياهو أن إسرائيل والمملكة العربية السعودية تتقاسمان العديد من المصالح المشتركة، وأن تحقيق اتفاق سلام مع السعودية سيشجع العرب على التوصل إلى مزيد من اتفاقات السلام.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، دعا نتنياهو الفلسطينيين إلى الاعتراف بحق الشعب اليهودي في إقامة دولتهم، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى تحقيق السلام مع الفلسطينيين.

يأتي هذا التصريح في سياق تطورات إقليمية تشهدها المنطقة، حيث قررت العديد من الدول العربية والإسلامية تطبيع العلاقات مع إسرائيل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح