المزيد من الأخبار






ملف الدكتور التازي.. متهمة رئيسية في القضية تقر بتنفيذ الأوامر وتضخيم الفواتير


ملف الدكتور التازي.. متهمة رئيسية في القضية تقر بتنفيذ الأوامر وتضخيم الفواتير
ناظور سيتي: متابعة

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، النظر في ملف طبيب التجميل الحسن التازي.

وقررت المحكمة، تأجيل القضية إلى غاية ال 19 من أكتوبر الجاري بغاية استكمال المناقشة والاستماع إلى باقي الأشخاص المتهمين في الملف.

وواجه أمس الخميس، رئيس غرفة الجنايات الابتدائية متهمة مكلفة بقسم الحسابات لدى مصحة الطبيب المعني، بتصريحات الشهود المثبتة في المحاضر و تفريغات لمحداثات هاتفية، والتي تمحورت حول طريقة تحصيل المبالغ من المحسنين وتضخيم الفواتير ناهيك عم استغلال صور المرضى.


وأثناء الاستماع للمتهمة المذكورة، اعترفت أنها كانت تتلقى أوامر من أخ الدكتور التازي، مدير المصحة وزوجته.

كما قامت المحكمة بعرض تقرير صادر عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يشمل التعريفة المرجعية، حيث أكدت أن كافة الملاحظات التي جاء بها التقرير صحيحة، مقرة، أن المصحة المعنية كانت تتجاوز تعريفة العلاج والعمليات الجراحية والخضوع لتعريفات شركات التأمين وإنجاز فوارتير بناء على ذلك.

ويتابع الحسن التازي، رفقة المتورطين معه في القضية، من أجل تهمة تتعلق بالاتجار في البشر لوجود الاعتياد واستغلال الحاجة، من خلال استدراج أشخاص واستغلال ضعفهم.

كما يتابع المتهمون، بتهمة تشكيل عصابة إجرامية تستهدف جمع الأموال من متبرعين تحت ذريعة تسوية تكاليف طبية لعلاج أشخاص ينحدرون من أسر فقيرة، على أساس أن يتم تقديم العلاج لهم بالمصحة التي يعمل بها أغلبية المتابعين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح