المزيد من الأخبار






مصالح الأمن الوطني تقوم بلفتة مميزة لفائدة ساكنة المناطق المتضررة من زلزال الحوز


مصالح الأمن الوطني  تقوم بلفتة مميزة لفائدة ساكنة المناطق المتضررة من زلزال الحوز
ناظورسيتي: متابعة

قامت المديرية العامة للأمن الوطني بعملية إنسانية لإنجاز بطاقات التعريف الوطنية الإلكترونية للمتضررين من زلزال الحوز. وتضمنت العملية توجيه وحدات ميدانية متنقلة إلى القرى والمداشر المتضررة لتجديد وثائق المواطنين الذين فقدوا أوراق هويتهم جراء الكوارث الطبيعية.

وأظهر مقطع فيديو نشرته المديرية العامة للأمن الوطني، جهودها في الوصول إلى المواطنين في المناطق النائية والبعيدة من أجل توفير هذه الخدمة الضرورية. تم تقديم هذه الخدمة بشكل مجاني للمواطنين، وقام فرق من موظفي الشرطة بتسجيل المعلومات وتجديد البطاقات الوطنية.

تأتي هذه الجهود في إطار التخفيف من تداعيات الزلزال الأخير الذي أثر بشدة على المناطق المتضررة. وتهدف المديرية العامة للأمن الوطني إلى توفير الدعم الأمني والخدمات للمواطنين لمساعدتهم في إعادة بناء مناطقهم واستعادة حياتهم إلى طبيعتها.


بالإضافة إلى الجهود التي قامت بها المديرية العامة للأمن الوطني لتقديم بطاقات التعريف الوطنية الإلكترونية، شاركت المديرية بنشاط في مجموعة من المبادرات الأخرى للتخفيف من آثار الزلزال الذي ضرب المناطق المتضررة.

من بين هذه المبادرات المباركة، قامت قوات الأمن بالمشاركة الفعالة في أعمال الإغاثة، حيث ساهمت في إنقاذ الضحايا وتقديم المساعدة للمصابين. كما تبرع أفراد الشرطة بالدم لمساعدة المصابين والمحتاجين.

وفي إطار تقديم المساعدة العاجلة للمواطنين المتضررين، قامت المديرية بإقامة مخابز متنقلة لتوفير الخبز للمواطنين الذين فقدوا منازلهم ومأواهم جراء الزلزال. تلك المبادرة ساهمت في تلبية احتياجات النازحين وتوفير الطعام الأساسي لهم.

إلى جانب ذلك، شاركت المديرية العامة للأمن الوطني بتبرعات مادية سخية في الصندوق المخصص لتدبير الكارثة، مما ساهم في توفير الأموال اللازمة للمساعدة في عمليات الإعمار والتنمية في المناطق المتضررة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح