المزيد من الأخبار






للعالقين خارج البلاد.. المغرب يسمح بتنظيم رحلات استثنائية من 3 دول


ناظور سيتي ـ متابعة

أفادت اللجنة بين الوزارية، اليوم الإثنين 13 دجنبر الحالي، بأن السلطات المغربية قررت السماح بتنظيم رحلات جوية، بصفة استثنائية، للركاب نحو المملكة المغربية.

وتشمل هذه الرحلات الجوية الاستثنائية، وفق بلاغ اللجنة، السفر إلى المغرب انطلاقا من ثلاث دول، وهي كل من البرتغال وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

ويأتي هذا القرار من أجل تمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعلا بالمغرب من العودة إلى المملكة والذين ظلوا عالقين على إثر توقف الرحلات الجوية.


وستنطلق هذه الرحلات ابتداء من يوم الأربعاء 15 دجنبر تهم حصريا، المواطنين المغاربة المقيمين فعلا بالمغرب والذين غادروا التراب الوطني مؤخرا.

وأشارت اللجنة بين الوزارتين على أن المستفيدين من هذه العملية سيتحملون تكاليف السفر، وفق البلاغ الذي نشرته.

ويشار إلى أنه لازالت المصالح الخارجية لبلدان عديدة تنظم رحلات لإجلاء مواطنيها بعد قرار السلطات المغربية وقف الرحلات من وإلى المملكة كإجراء احترازي للوقاية من تسلل المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”.

وكانت السلطات المغربية قد قررت الخميس حتى 31 ديسمبر الجاري العمل بقرار تعليق الرحلات الجوية والبحرية، من وإلى المملكة، وذلك بهدف مكافحة جائحة كوفيد-19.

وفي هذا الشأن، أفادت المديرية العامة للطيران المدني المغربية في مذكرة بأنه تقرر تعليق كل الرحلات من وإلى المغرب من 9 ديسمبر ولغاية 31 ديسمبرعلى أقل تقدير".

وأضافت المديرية العامة أنه يتستثنى من هذا القرار الرحلات التي ستخصص لإعادة مواطنين من الخارج بشرط أن تحصل على موافقات مسبقة.

وإثر القرار، أعلنت الخطوط الجوية المغربية أنه "سيتم إلغاء الرحلات الجوية الدولية للخطوط الملكية المغربية من وإلى المغرب في كلا الاتجاهين ابتداء من 9 ديسمبر (...) وحتى 31 ديسمبر 2021 في الساعة 23:59" بالتوقيتين المحلي والعالمي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح