NadorCity.Com
 


لقاء جهوي موسع حول مشروع دعم المؤسسات التعليمية بالمغرب بأكاديمية جهة تازة الحسيمة تاونات


لقاء جهوي موسع حول مشروع دعم المؤسسات التعليمية بالمغرب بأكاديمية جهة تازة الحسيمة تاونات
تقرير إخبـاري :

في كلمته الافتتاحية، أكد السيد محمد عواج مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة تازة الحسيمة تاونات عن الاهمية التي يكتسيها مشروع دعم المؤسسات التعليمية بالمغرب في إرساء مشاريع المؤسسات ودعم القدرات التدبيرية لرؤساء المؤسسات التعليمية، وتطوير قدرات تدبير الموارد البشرية، وكذا دعم تطبيق مبدأ المناصفة بين الرجال والنساء.

ويأتي هذا اللقاء الذي انعقد بمقر الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة تازة الحسيمة تاونات يوم الخميس 30 يناير 2014 انسجاما مع توجهات البرنامج الحكومي وفي اطار اجرأة مخطط عمل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني خصوصا تلك الرامية الى جعل المؤسسة التعليمية في صلب الاهتمام بالنظام التربوي عبر الارتقاء بحكامة الادارة التربوية ودعم قدراتها التدبيرية.

وقد خصص هذا اللقاء التواصلي لمحورين أساسيين تمثل المحور الأول في عرض حصيلة 2013 وبرنامج العمل السنوي الجهوي 2014 وذلك بحضور النواب الاقليميين للوزارة بالجهة والمنسقين الاقليميين للمشروع اضافة الى رؤساء المصالح والأقسام بالأكاديمية. اما المحور الثاني من اللقاء فقد خصص لتنظيم ورشات وذلك قصد تعزيز قدرات المشاركين وكذا دراسة المذكرتين رقم 125 و 2440-2 الصادرتين عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في شأن تنفيذ مشروع PAGESM .












المزيد من الأخبار

الناظور

جنان عاريض تقدم أفخم الفيلات بالناظور وسط إقامة مغلقة تتوفر على مسابح وفضاءات اخرى

سليمان أزواغ يكشف لأول مرة عن معلومات حصرية وأرقام مالية مهولة تهم تسيير جماعة الناظور

"إلـ إسبانيول": قاعدة عسكرية مغربية بالناظور تثير"قلق" اسبانيا

ساكنة الناظور تتضامن مع غزة في وقفة احتجاجية

نيران غابة في بني شيكر تنتشر بسرعة والسكان يفشلون في إخمادها

صحيفة إسبانية تكشف عن بدء المغرب في بناء عسكرية بكوروكو لمراقبة الهجرة

تعزية ومواساة في وفاة والدة الصديق فريد بن ميمون