المزيد من الأخبار






لأول مرة.. إجراء مباريات كأس العالم 2030 في 6 دول


ناظورسيتي: متابعة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأربعاء، عن منح شرف تنظيم كأس العالم 2030، للملف المشترك المغربي- الإسباني والبرتغالي.

وقرر الفيفا، إقامة المباراة الافتتاحية لهذه التظاهرة الرياضية في مونتيفيديو بالأوروغواي، على أن تنظم المباراة الأولى للمنتخب الأرجنتيني في الأرجنتين، وهو نفس الشيء بالنسبة للباراغواي الذي سيجري أولى لقاءاته على أرضه.

وبالنسبة للملف الفائز بشرف التنظيم، فقد زف الملك محمد السادس، بفرحة كبيرة للشعب المغربي خبر اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، لملف المغرب – إسبانيا – البرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.


ويمثل هذا القرار إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى.

وبهذه المناسبة، أعرب جلالة الملك عن تهانيه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال.

وجدد الملك محمد السادس، على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة.

كما أعلن، أليخاندرو دومينغيز، رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول”، عن إقامة مباريات الارجنتين و اوروغواي و باراغواي الأولى في المونديال على أراضيها لتزامنه مع مرور 100 عام على اول كاس عالم في التاريخ.

وقال أليخاندرو دومينغيز في تغريدة على منصة إكس “أمريكا الجنوبية، المكان الذي بدأ فيه كل شيء، ستكون مرة أخرى مسرحًا لافتتاح كأس العالم في عام 2030".

وتعتبر هذه البطولة، هي الأولى في التاريخ التي ستقام في 3 قارات وهي أفريقيا، وأوروبا، وأمريكا الجنوبية، وبست دول، وهي المغرب وإسبانيا والبرتغال وهي البلدان التي ستحتضن جميع المباريات، باستثناء المباراة الافتتاحية التي ستجرى بالأوروغواي وأولى مباريات الأرجنتين والباراغواي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح