المزيد من الأخبار






قفزة نوعية في السياحة المغربية: ارتفاع المداخيل بنسبة 33% خلال الثمانية أشهر الأولى من 2023


قفزة نوعية في السياحة المغربية: ارتفاع المداخيل بنسبة 33% خلال الثمانية أشهر الأولى من 2023
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني في المملكة المغربية عن إنجاز ملحوظ في قطاع السياحة.

وفقا للبيان الصادر عن الوزارة، سجلت مداخيل السياحة من العملة الصعبة ارتفاعا ملحوظا بنسبة 33% خلال الثمانية أشهر الأولى من عام 2023، حيث وصلت إلى مستوى قياسي جديد بلغ 71.4 مليار درهم.

وأوضحت الوزارة أن هذا الأداء المميز يعزى بشكل كبير إلى ازدياد عدد السياح الذين زاروا المملكة خلال نفس الفترة، حيث وصل عددهم إلى 10.2 مليون سائح بنهاية شهر غشت الماضي. وقد شهد هذا الرقم زيادة بنسبة 49% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.


وأكدت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن هذه النتائج تعكس جاذبية وجهة المملكة السياحية وفعالية التدابير التي تم اتخاذها في مجال النقل الجوي والتعاون مع وكالات الأسفار في الأسواق المصدرة الرئيسية.

وأشارت الوزيرة إلى أن القطاع السياحي يواجه تحديات متعددة نتيجة للزلزال الذي ضرب المنطقة مؤخرا، ولكنها أعربت عن تفاؤلها بمستقبل القطاع، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل بجد مع ممثلي الصناعة للحفاظ على أنشطتهم وتعزيز نمو القطاع.

وقبل ذلك، أعلنت رئاسة الحكومة المغربية عن توقيع اتفاقية إطار استراتيجية تستهدف وضع خارطة طريق شاملة لتطوير وتعزيز قطاع السياحة في المملكة لاستقطاب 17.5 مليون زائر.

ويتوقع أن يلعب هذا البرنامج الاستراتيجي دورا حاسما في تعزيز النمو الاقتصادي وتنويع الاقتصاد الوطني، ومن المتوقع أن يؤدي إلى إيجاد فرص عمل تصل إلى 200 ألف فرصة عمل جديدة بحلول عام 2026.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح