المزيد من الأخبار






فيديو يبعث على السرور لعملية إطلاق القرد المعالج بغابة كوركو بالناظور بعد إنقاذه من المعاناة


فيديو يبعث على السرور لعملية إطلاق القرد المعالج بغابة كوركو بالناظور بعد إنقاذه من المعاناة
ناظورسيتي: جابر الزكاني - العبوسي محمد

قامت الوكالة الوطنية للمياه والغابات بعملية إطلاق سراح القرد الذي تمت معالجته مؤخرا، تفاعلا مع نداءات قراء ناظورسيتي والعديد من الصفحات، حين تم رصده سابقا وهو يعاني التفاف خيط بعنقه مشكلا له ألما وتهديدا بالموت.

وتبعا للمقال المنشور على موقع ناظورسيتي الذي مفاده رؤية زوار غابة كوروكو لقرد في حالة مزرية بسبب خيط يلتف حول عنقه الذي تسبب له في جروح عميقة، كانت لجنة مكونة من الوكالة الوطنية للمياه والغابات مكونة من طبيب بيطري وكل من رؤساء وحدات الحيوانات المتوحشة للناظور وجدة وتاوريرت ورئيس منطقة القرب الغابوية لكوروكو يومه 22/04/2024 قد انتقلت إلى عين المكان بغابة كوروكو حيث تم البحث عن القرد و تحديد موقعه.


هذا وقام الفريق يومها بتخذير القرد واسعافه من خلال إزالة الحبل المتواجد على مستوى العنق و الذي احدث اضرار في عنقه

بعد تقديم العلاجات الاولية في الموقع اتضح للفريق التقني أن حالته لا تسمح بإطلاقه بالمجال الطبيعي في الحال فتم نقله إلى مؤسسة خاصة بعناية الحيوانات بشراكة مع الوكالة الوطنية للمياه و الغابات لتلقي العلاجات اللازمة.

واليوم وبعد إتمام مدة تماثله للشفاء قامت الجهات المعنية بإطلاق القرد في ذات المحمية، في مشهد موثق للحظات انطلاق المخلوق البري، بعد أن كان في مؤسسة خاصة تلقى فيها العلاج منذ 22 أبريل الماضي يوم تم الإمساك به.

وكان موطنون عبر "ناظورسيتي"، قد ناشدوا مصالح المياه والغابات بالناظور، بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة قرد يعيش عذابا ألميا بسبب سلك ملتف حول عنقه وذراعه منذ أشهر.

القرد حسب ما أكده متحدثون لـ "ناظورسيتي"، كان يتناول غذاءه بصعوبة بسبب التفاف السلك حول غنقه، حيث كشفوا أن أحدهم قام بربط ذراعه وعنقه وعندما ازداد حجمه صارت العقدة ضيقة مما جعله غير قادر على ممارسة حياته بشكل طبيعي.

وتم العثور على القرد المذكور، رفقة مجموعة قردة آخرين بالقرب من المتحف المغلق في منطقة "ثازوضا".



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح