المزيد من الأخبار






في واقعة غريبة.. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعيد قرعة دوري الأبطال


ناظورسيتي: متابعة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المعروف اختصارا بـ"يويفا" عن إعادة إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا في وقت لاحق اليوم الاثنين، وذلك إثر ارتكاب خطأ في واقعة غريبة تعد الأولى من نوعها.

ووفقا لما أوردته وكالة "فرانس برس" نقلا الاتحاد الأوروبي "يويفا"، فإنه ستتم إعادة القرعة بالكامل.

وعزا الإتحاد الأوروبي، سبب إعادة القرعة إلى حدوث "خطأ فني" خلال إجراءات سحبها في مقره بنيون السويسرية.

وأورد المصدر نفسه "إنه نظرا لحصول مشكلة فنية في برنامج مزود بخدمة خارجية يخبر المسؤولين بالفرق المؤهلة للعب ضد الفرق الأخرى، أنه قد وقع خطأ مادي أثناء القرعة. ونتيجة لذلك، اعتبرت القرعة مَلغية وسيتم إعادتها بالكامل في الساعة 15.00".


واحتج فريق ريال مدريد عن هذا القرار، حيث قام بارسال استفسارات إلى الاتحاد الأوروبي لتوضيح دواعي إلغاء نتائج القرعة.

وأسفرت قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي سحبت، اليوم الاثنين، في مقر الاتحاد القاري، عن مواجهتين قويتين بين باريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنكليزي من جهة، وبايرن ميونيخ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني من جهة أخرى.

المواجهة المفترضة بين سان جرمان ويونايتد كانت سترتدي طابعا مميزا، لأنه يفترض أن تجمع نجم الأول، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بغريمه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو العائد هذا الموسم إلى "الشياطين الحمر" قادما من فريق يوفنتوس الإيطالي.

وتقام مباريات ثمن النهائي في 15 و16 و22 و23 فبراير ذهابا و8 و9 و15 و16 مارس إيابا.

والمواجهات الأخرى، التي ستتغير غالبا بمقتضى القرعة الجديدة، فجاءت بالنسبة للأندية الكبيرة متوازنة إلى حد كبير، إذ وقع ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (13) في مواجهة بنفيكا البرتغالي، مانشستر سيتي الإنكليزي وصيف الموسم الماضي ضد فياريال الإسباني، مواطنه ليفربول ضد سالزبورغ النمسوي الذي بلغ ثمن النهائي للمرة الأولى.

وبالنسبة الفريق الإنكليزي الآخر تشلسي حامل اللقب، فوقع بمواجهة ليل الفرنسي الذي يبلغ الدور الإقصائي للمرة الأولى منذ موسم 2006-2007 حين انتهى مشواره على يد مانشستر يونايتد، فيما كان يوفنتوس الإيطالي سيلعب ضد سبورتينغ البرتغالي، ومواطنه إنتر ضد أياكس أمستردام الهولندي الذي كان بين ثلاثة فرق أنهت دور المجموعات بالعلامة الكاملة إلى جانب ليفربول وبايرن ميونيخ.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح