المزيد من الأخبار






شاهدوا مساحتها.. اسبانيا تفكك اكبر مزرعة للكيف في أوروبا


شاهدوا مساحتها.. اسبانيا تفكك اكبر مزرعة للكيف في أوروبا
ناظورسيتي: متابعة

في بيان لها، قالت الشرطة الإسبانية، أول أمس الأربعاء ، بأنها تمكنت من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في أنهم يديرون أكبر مزرعة للقنب بأوروبا.

وصرح المتحدث باسم الحرس المدني الإسباني، وقال لويس فرونتيرا، بأن المزرعة المكتشفة في نافارا بها 415 ألف شتلة، تتوزع على 67 هكتارا، وتصل قيمتها إلى 100 مليون أورو.

وأضاف المصدر، أنه إضافة إلى الأشخاص الثلاثة المعتقلين، جاري التحقيق مع اثنين آخرين في منطقة إقليم الباسك المجاورة.


واشتبه المحققون في أنه تم إرسال نباتات القنب إلى كل من سويسرا وإيطاليا لتحويلها إلى كانابيديول، أو CBD، الذي يعد إنتاجه غير قانوني في إسبانيا.

أحداث اكتشاف مزارع الحشيش والقنب في إسبانيا تناسلت منذ نهاية العام 2021، فقد نقلت "ناظورسيتي" في 25 دجنبر خبر
تمكن فرق أمنية مختلفة، مكونة من الحرس المدني والشرطة الوطنية الاسبانيين، الإنتربول، من تفكيك شبكة دولية كانت تتاجر بكميات كبيرة من "الماريغوانا" لشحنها إلى بقية أوروبا، حسب فيديو القناة الرسمية للحرس المدني الاسباني.

وفي الفيديو، مشاهد القاء القبض على خمسة أشخاص ضمنهم مغربي واحد، يسيرون مزارع سرية في كل من مالقة وقادش، حيث تم ضبط العديد من المشاتل في مراحل مختلفة من النمو، بوزن إجمالي يبلغ 250 كيلوغراماً من حشيش الماريجوانا.

وقالت وسائل إعلام في قادش، بأن الأموال التي يدرها بيع مخدرات هذه المشاتل، تم استثمارها في إسبانيا، لإنشاء مزارع أخرى جديدة وفي شراء عقارات وسيارات فارهة، لغسل هذه الاموال التي تم الحصول عليها.

ويحاول تجار المخدرات في دول حوض المتوسط خلق مصادر تموين من هذه المنتوجات بأوروبا عبر محاولة زرعها في بيئات مختلفة وأوكار سرية هنا وهناك، فيما تتطور الامكانيات الأمنية واللوجيستية بهذه الدول بين الضفتين، مواكبة لتطور شبكات الاجرام العابر للقارات.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح