المزيد من الأخبار






شاهدوا.. تفكيك شبكة إجرامية تستعمل حيلة جديدة لتهريب المخدرات من المغرب الى اسبانيا


ناظورسيتي: متابعة

تمكنت عناصر الحرس المدني والشرطة الاسبانيين من توجيه ضربة موجعة لعصابة تهريب دولية، تستعمل القوارب الشراعية لتهريب الحشيش إلى إسبانيا، إذ تدعي وجود عطب فب قواربها لتمويه الشرطة، وللإفلات من عمليات التفتيش.

وحسب بلاغ أمني اسباني، فإن هذه العملية نجم عنها اعتقال شخصين وضبط 172 كيلوغراما من الحشيش، على متن قارب شراعي كان سيبحر نحو السواحل المغربية، ويتظاهران بتعرضه لعطب عند اقترابه من سواحل قاديس ويبدأ في طلب المساعدة من أجل نقله إلى الميناء.

وأوضح البلاغ، بأن التحريات بدأت في بداية يونيو من العام 2021، عندما رسى قارب بميناء بارباتي الترفيهي، في ملكية شخص ذي سوابق في تهريب المخدرات، تظاهر بأن قاربه تعرض لحادث بعرض مضيق جبل طارق، والتمس مساعدة تقنية.


وفي ذات الصيف، وردت قصص عديدة عن تعرض قوارب شراعية صغيرة لحوادث واعطاب في مياه بارباتي وطريفة، ما دفع الشرطة إلى تتبع مالك هذا القارب صاحب السوابق، إذ اتضح بأن له ارتباطات بمهرب مخدرات برتغالي معروف كان يتردد عليه دائما.

وأظهرت التحقيقات بتعاون مع شرطة البرتغال بأن المهرب البرتغالي هو صاحب المخدرات إذ أنه كان يموِّلُ عمليَّات تهريبها من المغرب وبيعها، فيما المواطن الاسباني كان مكلفا بنقلها في قاربه من المياه الدولية نحو الميناء الأندلسي.

وفي حادث "جديد"، اقتحم مؤخرا رجال الأمن الاسباني القارب الشراعي، وخلال عملية تفتيشه، اتضح وجود 160 لوحة حشيش بوزن 172 كيلوغرام مخبأة بعناية أسفل مقصورة القارب الشراعي، الذي تمت مصادرته وتقديم مالكه وشخص اخر يرافقه إلى السلطات القضائية بتهم تهريب المخدرات.

من جهة أخرى تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لقيادة قرية أركمان، فجر يوم الأحد 30 يناير 2022، من توقيف شخص كان على متن سيارة محملة بـ 21 رزمة من الحشيش المعد للتهريب الدولي.

وحسب مصدر أمني، فقد تدخلت مصالح الدرك الملكي على الساعة الثالثة فجرا على مستوى الطريق الوطنية رقم 16 الرابطة بين جماعتي البركانيين وراس الماء، حيث أوقفت سيارة رباعية الدفع اكتشفت بعد اخضاعها للتفتيش أنها محملة بكمية مهمة من الحشيش.

ووفق المصدر نفسه، فالكمية المحجوزة كان يهم صاحب السيارة بنقلها إلى منطقة شاطئية من أجل شحنها في قارب مطاطي كان على وشك الإبحار من الناظور إلى شبه الجزيرة بإسبانيا.

<iframe width="510" height="360" src="https://www.youtube.com/embed/cZXkuoIV6-E" title="YouTube video player" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen></iframe>


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح