المزيد من الأخبار






شاهدوا.. اقتحامات وتوقيف 40 فردا وضبط 6 أطنان من الحشيش


ناظورسيتي: جابر .ز

فكّك الحرس المدني الإسباني، شبكة إجرامية كانت قد استولت على حوالي 6 أطنان من الحشيش في عملية سُمّيَت بـ"بلفورا"، كما تم اعتقال 40 شخصًا وضبط 17250 عبوة من التبغ، ومصادرة 25 سيارة، 21 منها فاخر.

هذا وعثرت السلطات الاسبانية على مبلغ 50000 أورو، كان قد تم السطو عليه، وتخزينه بحقيبة ظهر ابنة قاصر لأحد المعتقلين ضمن الشبكة الاجرامية التي حازت 6 أطنان من الحشيش.

وحسب مصادر من الحرس المدني، فإن الحشيش الذي تم ضبطه في إحدى المنازل المتواجدة على سواحل مالقة وقادش، كان بحوزة أربعين شخصا وكانت الكمية مقسمة ما بين 5770 كيلوغراما من الحشيش، و17250 عبوة من التبغ، و25 تمت سرقتها، علاوة على ضبط مبلغ 268000 أورو، وسلاحان قصيران وبندقية، بالإضافة إلى طائرة "درون" ومواد اتصال الكترونية ووثائق عدة.


وفي خبر ذي صلة، نشر ا الحرس المدني الاسباني أمس، ما وثقت إحدى كاميرات حراسة السياج الحدودي بين مليلية والناظور، مشاهد مثيرة لعمليات شارك فيها شباب مغاربة يقومون بتزويد زبائنهم بالثغر المحتل بالحشيش في واضحة النهار.

وقال بيان للحرس المدني، إن عناصر الأمن تمكنت من توقيف ستة أشخاص في شهر نونبر الماضي، بتهمة تهريب عبوات المخدرات عبر سياج مليلية الحدودي.

وأكد المصدر نفسه، أنه جرى اكتشاف أزيد من 25 كيلوغرام من الحشيش تم توزيعها على مروجيها من أجل بيعها في المدينة.

ومنذ أن تم إغلاق المعابر الحدودية، أصبحت الطريقة الوحيدة لتهريب المخدرات هي رميها من أعلى السياج الفاصل، حيث تستعين الشبكات بشبان في مقتبل العمر يقومون بهذه العملية.

وأوضحت إدارة الحرس الإسباني، أن عناصرها تدخلت خلال الشهر الماضي، في 24 عملية تتعلق بالاتجار في المخدرات وذلك على مستوى سياج منطقة باريوتشينو.

وتم القبض على شخصين تم اكتشافهما مختبئين أمام السياج من الجانب الاسباني، كانا يستعدنا لجمع الطرود التي ألقى بها المتعاونين معهما من الجهة التابعة لتراب بني انصار وفرخانة.

وتوجت العملية، بتدخل تم خلاله حجز 12 حزمة انطلقت من الجانب التابع للتابع، والتي تحتوي على اجمالي 7848غرام من الحشيش تم تعبئته في علب بلاستيكية مخصصة لذلك.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح