المزيد من الأخبار






سفير المغرب بلاهاي يقدم أوراق اعتماده لعاهل هولندا


سفير المغرب بلاهاي يقدم أوراق اعتماده لعاهل هولندا
ناظورسيتي – متابعة

قام محمد بصري، اليوم الأربعاء، بتقديم أوراق اعتماد كسفير مفوض فوق العادة لجلالة الملك بهولندا، بتقديم أوراق اعتماد للمك "فيليم ألكساندر".

ومن جهته، كلف العاهل الهولندي، السفير المغربي، محمد بصري، خلال حفل أقيم بالقصر الملكي نوردين بلاهاي، بتقديم تحياته للملك محمد السادس والعائلة الملكية والشعب المغربي.

وأعرب العاهل الهولندي، عن رغبته في المساهمة في تعزيز أواصر الصداقة وإضفاء المزيد من الدينامية على علاقات التعاون القائمة بين المملكتين.


وكما أكد "فيليم ألكساندر"، على أهمية دور الجالية المغربية المقيمة في هولندا في التقارب بين البلدين.

ومن جهته، أعلن بلاغ صادر عن سفارة المغرب، عن أن السفير، محمد بصري، نقل للملك "فيليم ألكساندر" تحيات جلالة الملك محمد السادس الحارة، وأبلغه الاهتمام الذي يوليه لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين المغرب وهولندا.

وجدد الدبلوماسي المغربي التأكيد على إرادة المملكة الراسخة في مواصلة الجهود لتقوية وتنويع الشراكة بين البلدين، فضلا عن تعزيز أواصر الصداقة بين الشعبين.

وفي سياق منفصل، كان رئيس مجلس المستشارين المغربي، النعم ميارة، قد تباحث مع سفير هولندا المعتمد بالرباط "جيرون رودنبورغ" تعزيز العلاقات الثنائية في العديد من المجالات.

ودعا إلى تعبئة كل الوسائل الممكنة للنهوض بالتعاون الاقتصادي والتفكير بشكل جماعي في آلية مبتكرة تمكن من توفير إطار استراتيجي يساعد على استثمار المؤهلات والفرص التي تزخر بها اقتصاديات البلدين وتشجيع الاستثمارات والمبادلات التجارية بينهما، والتعاون الوثيق في مجال الانتقال الطاقي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح