المزيد من الأخبار






زلزال الحوز.. الملك يعطي تعليماته بإضافة مستشفيين ميدانيين آخرين


ناظور سيتي: متابعة

أفاد بلاغ صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أنه تم الشروع في إحداث مستشفيين ميدانيين طبيين_جراحيين إضافيين.

وبدأت القوات المسلحة الملكية، في إقامة المستشفيين الميدانيين الإضافيين، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وحسب بلاغ القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، فقد تم البدء في إقامة المستشفيين، على مستوى الجماعة القروية مجاط بإقليم شيشاوة والجماعة القروية إيغرم بإقليم تارودانت.


وأورد المصدر، أنه انطلاقا من العناية السامية التي يحيط بها جلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، كافة رعاياه، فستمكن هذه المبادرة من الرفع من عدد المستشفيات الميدانية الطبية-الجراحية التي أقيمت إلى أربع مستشفيات.

وأضاف، أن هذه المستشفيات الإضافية ستساهم في تعزيز الدعم والمساعدة الطبية للسكان المتضررين، خصوصا مع اقتراب فصل الشتاء.

وذكر المصدر، أن المستشفيين الميدانيين الطبيين_ الجراحيين اللذان تم إنشاؤهما خلال الساعات الأولى التي أعقب الزلزال في منطقتي أسني بمراكش وتافنكولت بتارودانت، مكنا إلى غاية الساعة من إجراء نحو 121 عملية جراحية.

وزاد المصدر، أن هاذين المستشفيين مكنا أيضا من تقديم أزيد من 25 ألف خدمة طبية متخصصة، منها ما يقارب مئة تم تقديمها عبر تقنية التطبيب عن بعد من طرف أطباء متخصصين بالمستشفيات العسكرية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح