المزيد من الأخبار






رصاص الشرطة الفرنسية يودي بحياة شخصين في باريس


رصاص الشرطة الفرنسية يودي بحياة شخصين في باريس
ناظورسيتي – متابعة

أطلقت الشرطة الفرنسية، ليلة أمس الأحد، الرصاص على سيارة وسط العاصمة الفرنسية باريس، وهو ما أدى مقتل شخصين وإصابة شخص آخر بجروح بليغة.

وذكرت صحيفة "لوفيغارو"، أن الحادثة وقعت بالقرب من جسر "بونيف" في باريس، دون أن تكشف عن الأسباب التي جعلت الشرطة تقدم على إطلاق النار.

وتحدثت تقارير إعلامية، عن أن الشرطة رصدت في البداية السيارة وهي تسير في الاتجاه المخالف وسعت إلى التحقق من أمرها.


ومن جانبها قالت قناة "بي.إف.إم" التلفزيونية أن المفتشية العامة للشرطة الفرنسية تحقق في الواقعة، فيما لم تكشف بدورها عن الأسباب الرئيسية المرتبطة بالحادثة.

وفي سياق منفصل، لقي مغربي يبلغ من العمر 26 عاما، قام بتهدد قوات حفظ الأمن بواسطة سكين الخميس الماضي، حتفه، في بلوا (وسط فرنسا) إثر إصابته برصاص الشرطة، وفق ما أعلن القضاء الفرنسي زوال اليوم الأحد 24 أبريل الجاري.

ومات الشاب في المستشفى أمس السبت، إذ قال المدعي العام بالمدينة في بيان اليوم بأن تحقيقاً جنائياً، في “محاولة قتل عناصر من شرطة قسم بلوا” قد فتح بحقه، وسيتم تشريح الجثة لتحديد الأسباب الدقيقة لوفاته.

وأكدت التحقيقات الأولية إلى أن الشرطي الذي أطلق النار على المغربي تصرف من باب “دفاعه عن النفس”، وفق ما اشارت النيابة بالفعل الجمعة.

وكان المهاجر المغربي المهاجم يتجول مساء الخميس في شوارع بلوا وهو مسلح بسكين.

وطلبت الشرطة من الجانح إلقاء سلاحه عندما كان عند مدخل دار للمسنين، لكنه سار نحوهم مهددًا. استخدمت الشرطة صاعقاً كهربائيًا قاذفة كرات دفاعية دون جدوى، بحسب النيابة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح