المزيد من الأخبار






رئيس حكومة ووزيرة خارجية رومانيا يشكران المغرب لتحرير رهينة في بوركينافاسو


رئيس حكومة ووزيرة خارجية رومانيا يشكران المغرب لتحرير رهينة في بوركينافاسو
ناظورسيتي: متابعة

اتصل رئيس الوزراء الروماني، مارسيل سيولاكو، بنظيره المغربي، عزيز أخنوش، ليعبّر عن امتنانه وشكره لجهاز المخابرات المغربي على الجهود الكبيرة التي بذلت لتحرير المواطن الروماني الذي تم اختطافه في بوركينافاسو.

في سياق الاتصال، صرح سيولاكو قائلا: "أجريت محادثة مثمرة مع السيد عزيز أخنوش مساء اليوم. نحن نتطلع إلى تعزيز التعاون وتطوير الحوار الثنائي بين بلدينا. أود أن أعرب عن شكري الخاص لأجهزة المخابرات المغربية على التعاون الفعال الذي أدى إلى إطلاق سراح المواطن يوليان غيرغوت الذي تعرض للاختطاف في بوركينا فاسو".

وعلى صعيد متصل، قامت وزيرة الخارجية الرومانية، لومينيتا أودوبيسكو، بالاتصال بوزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.


وفي تغريدة على حسابها في تويتر، أشارت لومينيتا إلى أن المكالمة الهاتفية مع وزير الخارجية ناصر بوريطة تناولت مجموعة من المواضيع، مع التركيز على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وتسليط الضوء على الأولويات المشتركة.

وقد أكدت أيضا أنها قدمت شكرها لوزير الخارجية المغربي على الدور الفعال والبارز الذي قام به جهاز المخابرات المغربي في تحرير الرهينة الروماني يوليان غيرغوت، الذي كان مختطَفا منذ عام 2015 في بوركينافاسو.

الرجل كان يشغل وظيفة رجل أمن في منجم المنغنيز شمال بوركينا فاسو، قرب الحدود بين مالي والنيجر، تعرض للاختطاف في 4 أبريل 2015، على يد جماعة "المرابطون" المتورطة مع تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي".





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح