المزيد من الأخبار






دولة أوروبية تعلن عن أول حالة وفاة بمتحور أوميكرون


دولة أوروبية تعلن عن أول حالة وفاة بمتحور أوميكرون
ناظورسيتي: متابعة

كشفت السلطات البريطاني، على لسان رئيس وزرائها، عن تسجيل أو حالة وفاة نتيجة الإصابة بمتحور أومميكرون.

وأعلن بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، اليوم الاثنين 13 دحنبر الجاري، عن حالة الوفاة الأولى من نوعها في البلاد بسبب المتحور الجديد.

وأكدت شبكة "سكاي نيوز" هذا الخبر، دون ذكر المزيد من التفاصيل حول عمر الضحية ومكان وفاته وحالته الصحية السابقة قبل وفاته.


وكان علماء في كلية لندن للنظافة والطب الاستوائي، توقعوا، أن تواجه بريطانيا موجة واسعة من انتشار الإصابات بالمتحور أوميكرون خلال شهر يناير المقبل، وذلك في ظل عدم فرض قيود إضافية لتقليص عدد الإصابة.

وحسب المتخصصين في تتبع الحالة الوبائية بالمملكة المتحدة، فإن معدل الوفيات من المتحور بعد نهاية شهر أبريل من السنة القادمة، قد يتراوح بين 25 ألف إلى 75 ألف حالة وفاة، اعتماداً على أداء اللقاحات في مواجهته.

واستدرك العلماء المسؤولين عن الدراسة، تفاديا لكل لبس هذه التوقعات، موضحين أنه لا يزال هناك بعض الغموض الذي يكتنف عملية وضع نماذج دراسية مناسبة للوباء.

وأكدوا، أن الحالة الوبائية قد تستدعي فرض إجراءات أشد صرامة في أسوأ السيناريوهات لمنع امتلاء المستشفيات بالمرضى على نحو يفوق قدرتها الاستيعابية.

وقالت وكالات أنباء، إن الدراسة التي أجرتها كلية لندن للنظافة والطب الاستوائي ليست واضحة تماماً. فهي لا تحدد ماذا سيحدث مع المتحور أوميكرون، لكنها تعطي مجموعة من النتائج المحتملة.

ورفعت المملكة المتحد، أمس الأحد، من مستوى تحذيرها من المستوى الثالث إلى الرابع، وذلك لمواجهة الانتشار السريع لمتحور أوميكرون، بينما دعا كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي للحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا.

وأوردت الحكومة في بيان لها، أن الأدلة المبكرة تبين أن متحور أوميكرون ينتشر أسرع كثيرا من متحور دلتا، وأن حماية اللقاح من أعراض الإصابة بأوميكرون "منخفضة".

والمستوى الرابع يجعل السلطات الصحية تتأكد أن معدلات العدوى مرتفعة وتمثل ضغطا على خدمات الرعاية الصحية.

إلى ذلك، فقد كثفت الحكومة البريطانية من التدابير المتعلقة بمكافحة تفشي المتحور الجديد، لتشمل توسيع حملة إعطاء الجرعات المعززة من اللقاحات المضادة إلى الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الـ30 عاما، اعتبار من اليوم الاثنين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح