المزيد من الأخبار






حكم بالسجن في حق طالب دعا إلى استغلال قاصرات ضحايا الزلزال


حكم بالسجن في حق طالب دعا إلى استغلال قاصرات ضحايا الزلزال
ناظورسيتي: متابعة

قررت المحكمة الابتدائية في مدينة الراشيدية، خلال هذا الأسبوع، النطق بحكم هام في إطار قضية تتعلق بالتحريض الجنسي، حيث قضت بالحبس لمدة ثلاثة أشهر نافذة على طالب جامعي.

تأتي هذه القضية في سياق تورط الطالب في نشر محتوى تحريضي على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أشار إلى تهديد بارتكاب جرائم جنسية ضد القاصرات في المناطق المتضررة من زلزال الحوز.

تمت المرافعات والمناقشات في هيئة المحكمة لأكثر من ثلاث ساعات، حيث تم التركيز على تفاصيل القضية. في نهاية المطاف، قررت هيئة المحكمة تأييد مزاعم تورط المتهم في جريمة التحريض على ارتكاب أفعال إجرامية.


مصالح اليقظة المعلوماتية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني رصدت محتوى تحريضيا ينتشر على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي في اليوم الثاني لزلزال الحوز. وقد أعلن المتهم في هذا المحتوى عن نيته التوجه إلى إحدى المناطق المتضررة من الزلزال بهدف ارتكاب جرائم جنسية ضد القاصرات.

هذا الأمر دفع السلطات إلى فتح تحقيق قضائي مفصل لكشف هوية المشتبه به. وتم توقيف الشخص المشتبه به بناء على أوامر صادرة عن النيابة العامة المختصة.

من جانبه، دافع المتهم في القضية عن نفسه، مؤكدا أنه كان بصدد السخرية والتهكم من بعض الأشخاص الذين حاولوا استغلال فقر ووضعية المنكوبين بسبب الزلزال. وأشار إلى أنه لم يكن لديه أي نية حقيقية للقيام بأفعال جنسية ضد القاصرات.

وأوضح المتهم أنه كان يسعى إلى التنبيه إلى محاولات استغلال هؤلاء الفتيات من قبل بعض الأشخاص الذين أرادوا الزواج منهن بدون توثيق العقد أو اللجوء إلى العدول بإذن من المحكمة (زواج الفاتحة)، مما يعرض هؤلاء الفتيات للخطر. وأكد أن هذا السلوك كان محاولة للحماية وليس له علاقة بأي نوايا جنسية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح