المزيد من الأخبار






جديد.. تنظيم رحلات استثنائية لمدة 3 أيام من المغرب نحو فرنسا


جديد.. تنظيم رحلات استثنائية لمدة 3 أيام من المغرب نحو فرنسا
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

قامت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية بإصدار إعلان، تؤكد من خلاله برمجة رحلات استثنائية خاصة، من المغرب بإتجاه فرنسا، وذلك ما بين 11 دجنبر الحالي إلى غاية 13 من نفس الشهر.

وحسب ما جاء في الإعلان الذي نشرته الخطوط الجوية الملكية على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فإن هذه الرحلات الاستثنائية ستكون مخصصة للأشخاص الحاصلين على التراخيص الخاصة.

وطالبت الخطوط الجوية الملكية المغربية من جميع الزبناء إلى الدخول للموقع الرسمي من أجل الإطلاع على مزيد من المعلومات الخاصة بهذا الموضوع.


ومن جهة أخرى أوردت مصادر إعلامية، أن الحكومة الفرنسية، أقرت إجراءات جديدة وإضافية، في وجه الراغبين في الدخول إلى أراضيها، الفرنسية، وذلك في إطار التدابير التي اتخذتها السلطات الفرنسية للتصدي لمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا المستجد.

ووفق المصادر ذاتها، فإن الشروط التي أقرتها السلطات الفرنسية، الإدلاء بنتيجة سلبية لاختبار" PCR" أو اختبار المستضد، والذي يتم إجراؤه قبل أقل من 48 ساعة من موعد الرحلة، إضافة للتصريح الذاتي، والذي هو أيضًا إلزامي يشهد بموافقة المسافر على اجراء الاختبار بعد وصوله.

وأضافت المصادر نفسها، أن الإجراءات والتدابير المذكورة أعلاه، تنطبق حتى على الركاب الذين تبلغ أعمارهم 12 سنة أو أكثر، مشيرة أن الإجراءات الجديدة تنضاف إلى شروط المفروضة منذ ظهور متحور "أميكرون" من فيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن المتحدث باسم الحكومة الفرنسية "غابريال أتال"، سبق وأن أعلن أن بلاده ستستأنف الرحلات الجوية مع دول أفريقيا الجنوبية اعتبارا من نهاية الأسبوع الجاري.

وكشفت الحكومة الفرنسية أن هذه الرحلات ستخضع فقط لقيود "جذرية" تسمح فقط بقدوم المواطنين الفرنسيين ومواطني الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى دبلوماسيين.

وأوضحت أن الوافدين سيخضعون أيضا لفحص الكشف عن الفيروس، مع إلزامية الحجر 7 أيام حتى وإن كانت النتيجة سلبية، والحجر عشرة أيام في حال كانت النتيجة إيجابية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح