المزيد من الأخبار






توقيف أستاذة شرحت للتلاميذ دواعي الإضراب


توقيف أستاذة شرحت للتلاميذ دواعي الإضراب
ناظورسيتي: متابعة

قررت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسلا، التوقيف المؤقت عن العمل في حق أستاذة للفيزياء والكيمياء في ثانوية العيون الإعدادية، طبقا لمقتضيات الفصل 73 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، مع توقيف راتبها الشهري، باستثناء التعويضات العائلية، وذلك اعتبارا من تاريخ المراسلة (24 نونبر الجاري)، إلى حين عرض ملفها على المجلس التأديبي المختص، وذلك بسبب تصويرها شريط فيديو داخل الفصل الدراسي، شرحت فيه دواعي الإضراب الذي يخوضه الأساتذة.

وجرى اتهام الأستاذة بـ"استغلال فضاء التعلمات من أجل تبرير بعض تصرفاتها المرتبطة بالتوقفات غير المشروعة عن العمل لتلاميذ قاصرين؛ حيث كان من المفترض استغلال زمن الحصة الدراسية لإنجاز الدرس، مع إصرار الأستاذة على استعمال القسم لأشياء أخرى غير العملية التعليمية، والقيام بعملية التصوير والنشر على وسائط التواصل الاجتماعي، بهدف استهداف عموم التلاميذ".

وتعتبر المديرية الإقليمية للوزارة الوصية في مراسلتها أن الأفعال المنسوبة إلى الأستاذة الموقوفة مؤقتا عن العمل"خطأ جسيم وإخلال بالتزاماتها المهنية التي أساسها التربية والتدريس"؛ حيث "استغلت تلاميذ قاصرين وحاولت التأثير عليهم".


وأعلن عدد كبير من الأساتذة ورواد مواقع التواصل الإجتماعي تضامنهم مع الأستاذةـ إذ استنكر هؤلاء هذا القرار "الظالم"، مبديين استغرابهم من نوعية التهمة: "استغلال تلاميذ قاصرين".

وتابع هؤلاء، أن الأستاذة المشهود لها بكفاءتها واجتهادها لم تقم بشيء سوى أنها "قدمت جملة من النصائح في قناتها التعليمية على منصة "Youtube" لتلاميذها، ومن خلالهم، لتلاميذ الوطن، بخصوص كيفية التعامل مع الدروس خلال أيام الإضرابات".

وأشارأحد المتضامنين إلى أن "الأكاديمية الجهوية كانت تعلم بقناتها التعليمية على "Youtube"، وتم تشجيعها ما من مرة من طرف بعض المفتشين على مجهوداتها الجبارة في شرح وتبسيط مادة الفيزياء والكيمياء"، مضيفا: "لكن الآن، ولأن هذه المحكومة الفاسدة تشجع على التفاهة أكثر من تشجيعها على العلم والمعرفة، تم توقيف الأستاذة عن العمل، مع توقيف أجرتها الهزيلة".



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح