NadorCity.Com
 


تخصيص عطلة للمسلمين يثير جدلا واسعا بألمانيا لهذا السبب


تخصيص عطلة للمسلمين يثير جدلا واسعا  بألمانيا لهذا السبب
وكالات

أثار وزير الداخلية الألماني توماس دو ميزيير المقرب من المستشارة أنغيلا ميركل جدلا وسخطا داخل معسكر المحافظين، بطرحه تخصيص يوم عطلة للمسلمين في البلاد.

وكان دو ميزيير طرح قبل يومين اقتراحا لقي رفضا قاطعا من قبل حزب “الاتحاد المسيحي الاجتماعي” المتحالف مع حزب المحافظين بزعامة ميركل.

وقال ألكسندر دوبريندت أحد أبرز شخصيات حزب “الاتحاد المسيحي الاجتماعي” لصحيفة “بيلد” الألمانية “تراثنا المسيحي ليس خاضعا للنقاش”، مضيفا “من غير الوارد إضافة يوم عطلة إسلامية في ألمانيا”.

وقال أحد أعضاء حزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي “لا أرى سببا مقنعا” لإضافة يوم عطلة كهذا بالنظر إلى أن التقاليد الدينية المتبعة في ألمانيا مسيحية ويهودية وليست مسلمة.

وكان وزير الداخلية قال في لقاء خلال حملة انتخابية في ساكسونيا السفلى إنه في مناطق محددة من البلاد “حيث يقطن العديد من المسلمين، لم لا نطرح إضافة يوم عطلة إسلامية”.

وتشهد المقاطعة اليوم الأحد انتخابات إقليمية يتوقع أن تأتي نتائجها متقاربة بين المحافظين والحزب الاشتراكي الديموقراطي.

وسارع مرشح حزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي إلى الإعلان أنه لا يشاطر الوزير وجهة نظره.



1.أرسلت من قبل amaghrabi في 15/10/2017 18:30
بسم الله الرحمان الرحيم.هناك في المانيا يومين رسمين عطلة لاطفال المسلمين يومي العيدين,وهذه هبة من الدولة الالمانية الكريمة لجميع الاطفال والمدرسين المسلمين والحمد لله,وهناك تساهلات معتبرة لباقي المسلمين ليأخذوا يوم العيد عطلة لاقامة شريعة الصلاة مع اخوانه المسلمين في المساجد.وبالتالي فالمسلم يجب ان يفرح على انه يعيش في هذه الدولة العظيمة التي تكرم الانسان بغض النظر عن دينه ولونه وجنسه وهويته بصفة عامة.وفي نظري ليست العطلة هي كرامة الانسان ولكن العمل هومن يكرم الانسان ومن يشرف الانسان,ويجب أن نفكر في شباب المغرب العاطل,فوالله لو قلت له هاهو العمل ولكن بشرط العمل في الاعياد,فسيقبل بعينيه غامضتين ولا يتردد ابدا.العمل اولا والعمل اخيرا فسحقا للعطل الرسمية والمل غائب












المزيد من الأخبار

الناظور

جنان عاريض تقدم أفخم الفيلات بالناظور وسط إقامة مغلقة تتوفر على مسابح وفضاءات اخرى

هكذا تستعد قرية أركمان لموسم الاصطياف

سليمان أزواغ يكشف لأول مرة عن معلومات حصرية وأرقام مالية مهولة تهم تسيير جماعة الناظور

إلهام قادري تصبح المدير التنفيذي الأعلى أجراً في بلجيكا.. وهذا هو المبلغ الذي تتقاضاه

"إلـ إسبانيول": قاعدة عسكرية مغربية بالناظور تثير"قلق" اسبانيا

ساكنة الناظور تتضامن مع غزة في وقفة احتجاجية

نيران غابة في بني شيكر تنتشر بسرعة والسكان يفشلون في إخمادها