المزيد من الأخبار






بوريطة يكشف عدد الطلبة الذين يدرسون في أوكرانيا والمغادرين بعد اندلاع الحرب


ناظور سيتي ـ متابعة

كشف ناصر بوريطة، وزير الخارجية، اليوم الخميس 3 مارس الجاري، في اجتماع المجلس الحكومي، إن المغرب يعد من الدول السباقة، التي اتخذت إجراءات عملية لصالح مواطنيه في أوكرانيا.

وأوضح الوزير بحسب بيان تلاه الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، عقب اجتماع المجلس الحكومي، أن المغرب من الدول القليلية التي أنشأت فرق على الحدود بين أوكرانيا ودول الجوار.

وقد أكد الوزير ذاته أن “المغرب يعتبر من بين الدول التي تتوفر على أكبر الجاليات بنحو 8800 طالب”.


كما أفاد الوزير بأنه قبل اندلاع الحرب، نظمت خمس رحلات تمكن خلالها 3000 طالب من العودة إلى المملكة، بينما تمكن 5000 من المواطنين المغاربة من مغادرة أوكرانيا عبر الممرات البرية.

وتحدث بوريطة أيضا عن “تعبئة شاملة مركزيا وفي سفارات المغرب بكييف وبدول الجبار، كما اتخذت تدابير تشمل الحضور الشخصي للسفراء والدبلوماسيين، واعتماد مرونة في استصدار وثائق المرور المستعجلة”.

وفي السياق ذاته، أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، يوم أمس الأربعاء 2 مارس الجاري، عن تعزيز عرضها لفائدة المغاربة المقيمين بأوكرانيا.

وقد برمجت الخطوط الملكية المغربية رحلتين جديدتين يوم السبت القادم انطلاقا من مدينتي كوشيتسه (سلوفاكيا) ووارسو (بولندا) باتجاه الدار البيضاء.

وأوضحت الشركة في تغريدة عبر حسابها على تويتر، أن الرحلتين الجديدتين ستكونان بنفس السعر الثابت المحدد في 750 درهما شاملة للرسوم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح