المزيد من الأخبار






بعد أن أنقذهم.. "حراكة” يستولون على سفينة بعد مهاجمة ربانها وطاقمه بالسكاكين رفضا لإعادتهم إلى المغرب


ناظورسيتي: متابعة

قامت سفينة الشحن الهولندية “VOS PACE”، التي أبحرت من ميناء أكادير، حوالي الساعة 11:30 من مساء أمس الاثنين 2 أكتوبر الجري بإنقاذ عدد من المهاجرين غير النظاميين في عرض البحر، قيل أن تتخول العملية إلى تمرد كبير هدد حياة القبطان والطاقم.

وذكرت مصادر إعلامية إسبانية، أن قبطان السفينة خلال رحلته، قد حدد موقع قارب للهجرة غير النظامية على متنه 43 مهاجرا وقرر، بسبب خطر غرق القارب، أن يصطحب المجموعة بأكملها على متن السفينة.

هذا وفي حوالي الساعة 2:15 صباحا، عثر الربان في طريقه على قارب آخر لا يزال في المياه المغربية وعلى متنه 35 شخصا، وقرر بموجب نفس البروتوكول المضي قدما لإنقاذه.


وقالت نفس المصادر، أن قبطان السفينة كان قد تلقى بالفعل تعليمات من السلطات المغربية بنقل جميع المهاجرين السريين إلى طانطان.

هذا وأكدت المصادر نقلا عن الشرطة والحرس المدني والإنقاذ البحري الإسباني، بأن عددا من المهاجرين غير النظاميين الذين جرى إنقاذهم، بدأ بتوجيه تهديدات للقبطان والطاقم عندما أدركوا أنه سيتم نقلهم مرة أخرى إلى ميناء الوطية بطانطان جنوب المغرب.

وذكرت المصادر، أن الوضع تحول بسرعة إلى ما يشبه التمرد، أين استعمل المهاجرون غير النظاميون السكاكين والعنف الشديد لتهديد الطاقم، مما أجبر قبطان السفينة إلى اتخاذ قرار بتغيير الوجهة والمسار والتوجه إلى ميناء “بويرتو ديل روزاريو” في فويرتيفنتورا، حيث وصلوا الميناء صباح يوم الثلاثاء.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح