المزيد من الأخبار






الملك محمد السادس يعلن منح الفيفا تنظيم مونديال 2030 لملف المغرب وإسبانيا والبرتغال


الملك محمد السادس يعلن منح الفيفا تنظيم مونديال 2030  لملف المغرب وإسبانيا والبرتغال
ناظورسيتي: متابعة

أعلن ديوان القصر الملكي المغربي، بعد زوال يومه الأربعاء 4 أكتوبر الجاري، إعلان الملك محمد السادس للشعب المغربي بشرى فوز المغرب بشرف تنظيم مونديال 2030 بشكل مشترك مع إسبانيا و البرتغال، اعتباره الترشح الوحيد لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030..

وأوضح بلاغ الديوان الملكي، أن هذا القرار الذي اتخذته اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم، يرحب ويعترف بالمكانة المتميزة للمغرب في محفل الأمم الكبرى.

وقدم الملك محمد السادس، وفق البلاغ ذاته، بهذه المناسبة، تهانيه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مؤكدا مجددا التزام المملكة المغربية بالعمل بتناغم تام مع السلطات المكلفة بالملف في كل بلد مضيف.



“وقال بلاغ الديوان الملكي" يزف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بفرحة كبيرة للشعب المغربي خبر اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، لملف المغرب – إسبانيا – البرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم"

ويمثل هذا القرار إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى.

وبهذه المناسبة، أعرب جلالة الملك عن تهانئه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا جلالته التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة.”

,وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إقامة المباراة الافتتاحية في مونتيفيديو (الأوروغواي). كما ستقام المباراة الأولى للمنتخب الأرجنتيني في ملعب بلده ونفس الشيء بالنسبة للباراغواي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح