المزيد من الأخبار






المغرب يمول 5000 حامل مشروع


ناظورسيتي: متابعة

قالت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والإقتصاد الاجتماعي بأن برنامج فرصة قام، في إطار نسخته الثانية، بتمويل ما لا يقل عن 5000 حامل مشروع، وقد بلغ بذلك 50 في المائة من هدفه المسطر للعام 2023.

وأوضح بلاغ للوزارة المذكورة أن تحقيق هذا الإنجاز استوجب تعبئة استثنائية خلال كل مرحلة من مراحل البرنامج، وعلى الخصوص مرحلة توقيع العقود التي عرفت تقدما بشهرين ونصف مقارنة مع المخطط التوقعي للبرنامج، إذ تم توقيع 9000 عقد إلى غاية اللحظة.

ووفقا لذات المصدر، فقد أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، المكلفة بتدبير البرنامج الحكومي فرصة، فاطمة الزهراء عمور، أنه "بفضل التعبئة الشاملة لفرق الشركة المغربية للهندسة السياحية وشركائنا، وبفضل التدابير التي وضعناها خلال سنة 2022، تمكنا من التقدم بسرعة أكثر خلال 2023.


وذكرت الوزيرة: "اليوم وصلنا بثبات لتمويل 5000 حامل مشروع، في أفق بلوغ هدفنا المتمثل في تمويل 10000 حامل مشروع مع نهاية هاذ العام".

وحسب الوزيرة ذاتها، فإن برنامج فرصة خلق حركية كبيرة في عالم ريادة الأعمال بالمغرب حيث عبأ البرنامج في نسخته الثانية أزيد من 50 حاضنة مقاولات، ساهمت بفعالية في تكوين ومواكبة حاملي المشاريع، ومساعدتهم في تحويل أفكارهم إلى مشاريع ملموسة.

ويشتغل برنامج فرصة 2023 كذلك بشراكة رفقة 7 مؤسسات مالية في عملية تمويل شاملة، حيث يتم التركيز على تحفيز حاملي المشاريع وتطوير أفكارهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح