المزيد من الأخبار






المغرب يقدم هبة للرأس الأخضر.. وهكذا علقت حكومة الدولة الأفريقية


المغرب يقدم هبة للرأس الأخضر..  وهكذا علقت حكومة الدولة الأفريقية
ناظورسيتي: متابعة

في إطار العلاقات القوية والتعاون الفعّال بين المملكة المغربية والدول الإفريقية الصديقة والشقيقة، تسلمت جمهورية الرأس الأخضر هبةً كريمة من أدوية الأورام، قدمتها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية.

أُقيم حفل تسليم هذه التبرعات يوم الثلاثاء في العاصمة برايا، بحضور وزيرة الصحة في الرأس الأخضر، فيلومينا كونكالفيس، ومسؤولين حكوميين، وشخصيات دبلوماسية.

في كلمتها خلال هذه المناسبة، عبّرت وزيرة الصحة بالرأس الأخضر عن شكرها للمملكة المغربية على هذه المبادرة الكريمة، التي لا تعد مجرد عمل تضامني، بل هي شهادة واضحة على الشراكة الأخوية والتعاون الذي يجمع بين البلدين. وأكدت على أهمية هذه الأدوية التي تلبي احتياجات سكان الرأس الأخضر في مواجهة تحديات الأمراض.


وفي سياق متصل، أشارت الوزيرة إلى أن هذه الخطوة ليست مجرد تبرع، بل هي إنقاذ حقيقي لحياة الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الخطيرة والباهظة التكلفة. وأعربت عن امتنانها البالغ نيابة عن حكومة الرأس الأخضر والمواطنين الذين سيستفيدون من هذه المساعدة الطبية القيمة.

وأعربت الوزيرة، في الوقت نفسه، عن رغبة جمهورية الرأس الأخضر في تعزيز العلاقات مع المملكة المغربية في مختلف الميادين، والتي تتماشى مع رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس للتعاون جنوب-جنوب.

ومن جهته، أكد السفير المغربي أهمية هذه المناسبة كخطوة جديدة تعزز التعاون الثنائي بين البلدين. وأشار إلى زيارات رفيعة المستوى بين البلدين وتوقيع اتفاقات تعزيز التعاون وتسهيل التبادلات.

وأكد أن هذه الدفعة الإنسانية تضاف إلى سلسلة من المبادرات السابقة، تعزز الروابط الوثيقة بين المملكة والرأس الأخضر في مختلف المجالات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح