المزيد من الأخبار






المغرب وإسبانيا والبرتغال يوقعون رسميا اتفاقية الترشيح المشترك لاستضافة مونديال 2030


ناظور سيتي: متابعة

أفادت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنها قامت إلى جانب الجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم والاتحاد البرتغالي لكرة القدم، بتوقيع اتفاقية الترشيح المشترك لاستضافة نهائيات مونديال 2030.

وقالت الجامعة الملكية المغربية، في بلاغ لها، نشرته على موقعها، "إن الاتفاقية التي تم التوقيع عليها، تحدد التوجهات الخاصة بالمسائل التقنية لاستضافة منافسات المونديال"،.

وأبزت المصدر ذاته، أن هذه الاتفاقية، تعد بمثابة التزام من طرف الاتحادات الكروية الثلاثة باحترام الضوابط والإطار العالم لملف الترشيح.


وتابع البلاغ، أن الجامعات الثلاث، ستعمل بموجب الاتفاقية المذكورة جنبا إلى جنب، من أجل تقديم ملف ترشيح لنسخة فريدة من نوعها، تستند إلى رؤية مشتركة تطور كرة القدم على الصعيد الدولي.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية، أن دورة كأس العالم 2030 ستخلد الذكرى المئوية لتنظيم أول نسخة من هذه المنافسات العالمية، مشيرة إلى أنه ستبذل جهود حثيثة بغاية ضمان نجاح هذا الحدث العالمي وستكون نموذجا للمئوية المقبلة.

وكان صاحب الجلالة، الملك محمد السادس، زف خبر ظفر المغرب بشرف تنظيم مونديال 2030، بشكل مشترك مع كل من إسبانيا والبرتغال

وأبرز بلاغ سابق للديوان الملكي، أن هذا القرار الذي اتخذته اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم، يرحب ويعترف بالمكانة المتميزة للمغرب في محفل الأمم الكبرى

واختار مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ملف المغرب – إسبانيا – البرتغال، بالإجماع، باعتباره الترشيح الوحيد لتنظيم كأس العالم 2030.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح