المزيد من الأخبار






الرئيس الأوكراني ينفي مغادرة العاصمة كييف


ناظور سيتي ـ متابعة

ظهر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في مقطع فيديو من العاصمة كييف، صباح اليوم السبت 26 فبراير الجاري، وهو يعلن الحرب على روسيا.

وأظهر المقطع زيلينسكي، الذي بدا عليه الإنهاك، في أحد شوارع العاصمة، وهو يقول إن “الجيش الأوكراني لن يلقي سلاحه، ولن يستسلم للغزاة”.

وأضاف فولوديمير زيلينسكي وقد علت الابتسامة وجهه: “نتمنى للجميع صباحا جيدا”.


وذكر زيلينسكي أنه يريد دحض الأخبار الكاذبة بأنه غادر أوكرانيا، وقال: “أنا هنا”، مؤكدا ضرورة الدفاع عن البلاد. واختتم الرئيس المقطع قائلا: “المجد لأوكرانيا!”.

وكان زيلينسكي قد قال في شريط فيديو، مساء أمس الجمعة، ظهر فيه مع مساعديه أمام مقر الرئاسة، بأنه موجود في كييف للدفاع عن بلاده رغم تقدم القوات الروسية.

وقال فلاديمير زيلينسكي وهو مرفوق بكل من رئيس الوزراء دنيس شميغال، مدير مكتبه ومستشار مقرب منه: "نحن جميعاً هنا، جنودنا هنا، المواطنون والمجتمع، نحن جميعا هنا للدفاع عن استقلالنا ودولتنا"، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية وحسب الفيديو أسفله.

وخاطب الرئيس زيلينسكي قادة الاتحاد الأوروبي في مكالمة عبر الهاتف في وقت متأخر من الليل بأن هذه قد تكون آخر مرة يرونه فيها حيّاً، وفق ما قال دبلوماسي أوروبي مطلع على المحادثة لموقع أكسيوس الإلكتروني.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح