المزيد من الأخبار






الحكومة التايلندية توضح حقيقة اختطاف عشرات المغاربة واستعبادهم


الحكومة التايلندية توضح حقيقة اختطاف عشرات المغاربة واستعبادهم
ناظورسيتي: متابعة

أصدرت سفارة المملكة التايلاندية بالرباط بيانا توضيحيًا ينفي ما تم تداوله مؤخرا من أخبار حول احتجاز غير قانوني لمواطنين مغاربة في جنوب شرق آسيا، مؤكدة أن هذه الأنباء لا تمت للواقع بصلة وتعد غير مؤكدة.

وأكدت السفارة في بيانها أن تلك الحوادث التي يتم فيها استدراج المواطنين، بما في ذلك المغاربة، إلى مناطق نائية في جنوب شرق آسيا من قبل شبكات إجرامية دولية، ليست محصورة على المغرب فقط، ولكنها تمثل ظاهرة عالمية، معربة عن استعداد الحكومة التايلاندية للتعاون مع جميع الدول المتضررة، بما في ذلك المغرب، لمكافحة هذه الظاهرة.


وأوضحت السفارة أن هذه الشبكات الإجرامية تنشط في المناطق الحدودية النائية، وتستغل ضحاياها في عمليات الاتجار بالبشر والجرائم الإلكترونية، مؤكدة أن التحقيقات ما زالت جارية للتأكد من تلك الحوادث ومحاسبة المتورطين.

وفي إطار التحذيرات والتدابير الوقائية، أصدرت الحكومة التايلاندية تعليمات للسفارات التايلاندية في أفريقيا بتطبيق تدابير إضافية في منح التأشيرات للحد من فرصة وقوع المواطنين الأفارقة ضحايا لتلك الأنشطة الإجرامية.

وكانت تقارير إعلامية قد نقلت تفاصيل حول اختطاف العديد من الشباب المغاربة من قبل عصابات في تايلاند، حيث تم استدراجهم بوعود بفرص عمل في التجارة الإلكترونية، وسط مطالبات بالتدخل العاجل لإنهاء معاناتهم وإرجاعهم لأرض الوطن.

من جانبها، طالبت النائبة البرلمانية عن حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بالتدخل العاجل للتعامل مع هذه الحالات وضمان عودة المواطنين إلى أرض الوطن بسلام.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح