المزيد من الأخبار






البدء في صرف المساعدة المالية الاستعجالية للأسر المتضررة من الزلزال


ناظور سيتي: متابعة

تم يوم أمس الجمعة، البدء في صرف الدفعة الأولى من المساعدة المالية الاستعجالية للأسر التي تضررت جراء زلزال الثامن من شتنبر المنصرم، على صعيد الأقاليم المتضررة.

وتتم هذه العملية التي جاءت تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمؤسسات الأداء المعتمدة بالمناطق المنكوبة.

كما تجري، عملية صرف المساعدة المالية الاستعجالية المذكورة، في وحدات متنقلة تم إعدادها لهذا الغرض، وذلك بحضور ممثلي السلطات المحلية وصندوق الإيداع والتدبير.


وستتواصل هذه العملية، إلى غاية ال 16 من الشهر الجاري، ذلك أن قيمة هذه المساعدات الاستعجالية تبلغ 2500 درهم شهريا لمدة سنة.

وستستفيد من هذه المساعدات المالية، الأسر المتضررة التي انهارت منازلها بشكل كامل أو انهارت بشكل جزئي.

ويتولى الإشراف على تدبير عملية صرف المساعدة المالية الاستعجالية، الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين التابع لصندوق الإيداع والتدبير، كما تجرى هذه العملية بشراكة مع مؤسسات الأداء المعتمدة حيث يمكن للأسر المتضررة المستوفية لشروط الاستفادة أن تتوجه إلى أقرب وكالة تابعة لهذه المؤسسات لسحب المساعدة بعد توصلها برسالة نصية قصيرة على الهاتف.

أما بخصوص الأسر المتضررة من الزلزال، التي لم تتوصل بالمساعدات المالية خلال الفترة السالف ذكرها، فبإمكانها تقديم ملتمس في هذا الموضوع لدى اللجان الإقليمية المعنية بغاية دراسته والبت فيه.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح