المزيد من الأخبار






اعتقال جندي بهولندا متورط مع عصابات الاتجار في الأسلحة يتزعمها مغربي


ناظورسيتي – متابعة

تمكنت عناصر الشرطة الهولندية، أخيرا، من اعتقال جندي ضمن الجيش الهولندي يشتبه تورطه مع عصابات الاتجار في المخدرات والأسلحة، فضلا عن تعاونه مع أشخاص مطلوبين لدى العدالة.

وذكرت وسائل إعلام هولندية، أن المعني بالأمر، جندي برتبة رقيب أول في مدينة روتردام الهولندية، مشيرة إلى أنه يشتبه تورطه في التعاون مع عصابات إجرامية تنشط في تهريب المخدرات، علاوة على تعاونه مع أشخاص مبحوث عنهم.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه تم اكتشاف الجندي الهولندي، بعد التحقيقات التي باشرتها عناصر الشرطة الهولندية، حول عصابة إجرامية موصوفة ب"الخطيرة"، يتزعمها المغربي "ر.التاغي"، المتهم في قضايا عديدة، أبرزها القتل والتصفية الجسدية في هولندا وبلجيكا.


وحسب المصادر التي نقلت الخبر، فان عناصر الشرطة الهولندية، قامت بإجراء عملية دقيقة داخل عقارين في مدينة روتردام، فضلا عن الثكنة التي يشتغل بها الجندي الموقوف.

وأفادت، أن وزارة الدفاع والشرطة جد قلقون من أن الجندي الهولندي الموقوف، قد يكون قد كشف للعصابات الإجرامية عن العمليات الخاصة والأسلحة والتكتيكات الأمنية.

ومن جانب آخر، يشتبه بأن يكون التاغي من يقف خلف محاولة قتل الصحافي جراء سوابقه “مؤخرا”، إذ جرى التخلص من عدد من الأشخاص المرتبطين بمحاكمته بتهم القتل والاتجار في المخدرات.

ويرتبط الأمر بعضو سابق في شبكة التاغي يدعى نبيل البقالي، الذي وافق سنة 2018 على التعاون مع السلطات والقضاء والشهادة ضد رئيسه في الشبكة الإجرامية من أجل الحصول على “حكم مخفف”.

وتجدر الإشارة، إلى أن اعتقال المعني بالأمر، جاء بعد أن تم عقد جلسات محاكمة المطلوب الأول في هولندا "رضوان تاغي"، إذ تنظر المحكمة في قضية عصابته التي قامت بالتخطيط والتنفيذ لعمليات اغتيال متعددة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح