المزيد من الأخبار






اعتقال 4 أشخاص بعد تفكيك شبكة إجرامية يتزعمها مواطن تركي


اعتقال 4 أشخاص بعد تفكيك شبكة إجرامية يتزعمها مواطن تركي
ناظورسيتي: متابعة

أحالت فرقة محاربة العصابات بولاية أمن الرباط، أربعة أشخاص، بينهم مواطن تركي يتزعم الشبكة، على الوكيل العام للملك بتهم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

تم تفكيك هذه الشبكة الدولية بجهود مشتركة بين فرقتي محاربة العصابات في الرباط والأمن الإقليمي في سلا، استنادا إلى معلومات دقيقة من مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وأفادت المصادر أن الشبكة كانت تعتزم تنظيم عملية للهجرة غير الشرعية عبر المسالك البحرية في سلا.


وقامت العناصر الأمنية بتنفيذ عمليات متزامنة في الرباط وسلا، حيث تم اعتقال أربعة أشخاص، بما في ذلك تركي، وكشفت عمليات البحث اللاحقة عن ثلاثين مرشحا للهجرة غير الشرعية من الهند وبنغلاديش وباكستان.

كشفت المصادر أن أفراد الشبكة كانوا يستخدمون سيارتين لنقل المرشحين إلى شقق في سلا الجديدة وتابريكت والرباط. تم تنفيذ هذه الخطط بحذر لتجنب الكشف عنهم، وتبين للسلطات الأمنية أن المهاجرين دخلوا المغرب عبر مطار محمد الخامس قادمين من تركيا.

تم توجيه الأربعة المعتقلين والمرشحين للهجرة غير الشرعية للتحقيق القضائي بإشراف النيابة العامة بتهمهم، وتتابع السلطات التحقيق لكشف تفاصيل القضية وتحديد ارتباطاتها وتداولاتها على الصعيدين الوطني والدولي.

تأتي هذه العملية في إطار الجهود الرامية لمكافحة الشبكات الدولية التي تشارك في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح