المزيد من الأخبار






استعملوا طريقة جديدة.. ضبط كمية من المخدرات قادمة من المغرب


ناظورسيتي: متابعة

وفقا لبلاغ أمنـي، فقد أوقفت عناصر شرطة ميناء الجزيرة الخضراء باسبانيا مواطنين مغربيين متلبسين بحيازتهما كمية من المخدرات، كانت مخبأة بعناية في علب مواد التنظيف للتمويه.

وكشف البلاغ الأمني الإسباني، الصادر يومه الثلاثاء 15 فبراير الجاري، بأن المتورطين المغربيين هما كل من سائق الشاحنة ومساعده كانا قد قدما من ميناء طنجة المتوسط.

يوضح البلاغ، بأن رصد المخدرات أتى عند نقط المراقبة للجمارك، للسيارات القادمة من ميناء طنجة المتوسط، وأمام حالة التوتر التي بدت على كل من السائق ومرافقه، راودت عناصر الأمن شكوكا حول المواد التي ينقلانها.


ودفعت الشكوك بعناصر الحرس المدني إلى أن يتم إخضاع الشاحنة لتفتيش دقيق بالاستعانة بفحص الاشعة "سكان"، الذي اشتبه في وجود جسم غريب داخل عبوات مواد التنظيف.

وبعد فتح القنينات، تم العثور على 227 قطعة من الحشيش بوزن 2,340 كيلوغرام تبلغ قيمتها السوقية حوالي 5000 أورو.

وختم البلاغ أنه تم اعتقال السائق ومرافقه، وتقديمها إلى السلطات القضائية بالجزيرة الخضراء بتهم إلحاق الضرر بالصحة العامة وتهريب المخدرات.

من جهة أخرى، أكدت السفارة الإسبانية بالمغرب، في الأيام القليلة الماضية، عن تنظيم رحلة بحرية جديدة خلال الأسبوع المقبل، من المملكة المغربية نحو إسبانيا وذلك بغية إرجاع المواطنين والمقيمين إلى إسبانيا.

وأبرزت السفارة في إعلان لها على صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك، أن الأمر يتعلق برحلة بحرية، من ميناء طنجة المتوسط نحو مينائي الجزيرة الخضراء وطريفة.
وأشار منشور سفارة إسبانيا بالمغرب، إلى أن الرحلة تهم فقط، المواطنين الحاملين للجنسية الإسبانية وأولئك المقيمين بإسبانيا.

وقالت جهة أخرى كشفت مصادر إعلامية، أن الحكومة الإسبانية، ستسمح ابتداء من نهاية الشهر الجاري، بدخول السياح من دول خارج وداخل الاتحاد الأوروبي، دون الحاجة إلى اختبار فيروس كورونا سلبي، وحتى إذا لم يتم تطعيمهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح