المزيد من الأخبار






ارتفاع تذاكر أثمنة النقل الجوي الرابط بمطار الشريف الإدريسي بالحسيمة يثير سخط المهاجرين بأوروبا


ارتفاع تذاكر أثمنة النقل الجوي الرابط بمطار الشريف الإدريسي بالحسيمة يثير سخط المهاجرين بأوروبا
ناظورسيتي: متابعة

وجه مهاجر بالديار الأوروبية رسالة إلى عامل إقليم الحسيمة، أكد فيها استحالة عودة أبناء المهجر إلا أرض الوطن بأي شكل من الأشكال، في ظل ما يتعرضون له من استغلال "خطير" من طرف شركة الطيران، بسبب غلاء التذاكر ما يدل على جشع الشركات وكذا عدم تدخل الدولة.

و حسب الزميلة "دليل الريف"، جاء في نص الرسالة الموجهة إلى عامل الإقليم من طرف المهاجر المسمى"نبيل المرابط": " لقد كان بيننا الصيف المنصرم لقاء مطول طرحت خلاله بعض المشاكل التي تعاني منها الجالية المغربية في كل عملية عبور إلى ارض الوطن حيث الهوية والأهل والجذور، عبرت لك بحرقة عما نعانيه من استغلال بشع من طرف الجميع.. وسأخص بالذكر هنا مشكل تذاكر الطيران أو الملاحة البحرية إلى مدينة الحسيمة!.. وقد تلقيت منك وعودا بتخفيض أسعار التذاكر وتكثيف عدد الرحلات حيث ستضخ كل من وزارتي النقل والسياحة ميزانية ستساهم في تخفيض الأسعار لتكون مناسبة لأفراد الجالية.

ودعم المهاجر خاتما رسالته بثمن تذاكر الطائرة التي تصل إلى 5000 درهم وقال: "قلت بالحرف إن المهاجر المغربي المستعمل لميناء الحسيمة الجوي أو البحري سيلاحظ انخفاض أسعار التذاكر ابتداء من سنة 2018... فهل هذه كانت وعودك أو وعود السادة الوزراء ؟".

وللإشارة، فقد التحقت في الاونة الاخيرة مجموعة من الشركات مستغلة خطوط جوية تربط مطار الشريف الإدريسي في اتجاه هولندا وبلجيكا مثل شركة "فلاي أورونج" غير أن هذا الأمر لم يغير شيئا بخصوص خفض الاسعار التي تثقل كاهل المواطن الراغب في اقتناء التذاكر

ارتفاع تذاكر أثمنة النقل الجوي الرابط بمطار الشريف الإدريسي بالحسيمة يثير سخط المهاجرين بأوروبا



1.أرسلت من قبل hassan في 20/06/2018 21:28
iwa ljaliya gal3o lbabahom ajald ach bagyin fi had lmagrib rah lmalik braso kolyom rah fi paris ikhaskom tzido fi kolchi tiyarat walbawakhir walmawad gidaeya ohata la9hab zidofihom wa chokran

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح