المزيد من الأخبار






اتفاق لمنح المغرب فرصة تنظيم بطولة جديدة استعدادا لكأس العالم 2030


اتفاق لمنح المغرب فرصة تنظيم بطولة جديدة استعدادا لكأس العالم 2030
ناظورسيتي: متاعبة

أفادت تقارير إعلامية مصرية اليوم الجمعة، نقلا عن مصادر وصفتها بالموثوقة في الاتحاد العربي لكرة القدم، بوجود اتفاق لمنح المغرب الفرصة لتنظيم كأس العرب 2029.

يأتي هذا الاتفاق في إطار تجربة البنية التحتية الرياضية في المغرب استعدادا لاستضافة كأس العالم 2030، التي تم تقديم ملف مشترك لاستضافتها بالتعاون مع إسبانيا والبرتغال.

يتماشى هذا القرار مع خطوة مشابهة اتخذت مع قطر، حيث منح الاتحاد العربي لكرة القدم لقطر حق استضافة بطولة كأس العرب 2021، قبل عدة أشهر من انطلاق كأس العالم 2022. وقد شهدت هذه البطولة استخدام الملاعب والبنية التحتية الرياضية لاختبارها وضمان استعدادها للمونديال.


سبق للمغرب أن فاز بحق استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 بموجب إعلان رسمي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، حيث تفوق على الملفات الأخرى المرشحة لاستضافة البطولة.

وفي ختام اجتماع المكتب التنفيذي للكاف في القاهرة، أكد رئيس الكاف أن جميع أعضاء الاتحاد سيقدمون أصواتهم لصالح المغرب في مساعيه لاستضافة كأس العالم 2030.

ويعتبر هذا القرار خطوة مهمة في تأكيد الثقة في قدرة المغرب على استضافة البطولات الرياضية الكبرى وتنظيمها بنجاح. وهو فرصة ذهبية للمغرب لاستعراض إمكانياته في تنظيم البطولات الرياضية والتأكيد على استعداده لاستضافة كأس العالم 2030 بالتعاون مع إسبانيا والبرتغال.

ومن المتوقع أن تكون هذه البطولة اختبارا هاما للبنية التحتية الرياضية في المغرب وقدرتها على استيعاب الأحمال الكبيرة للبطولات الرياضية الدولية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح