المزيد من الأخبار






إعدام ما يناهز 34 ألف خنزير حوفا من حمى إفريقية


ناظورسيتي: متابعة

كشف مسؤول باسم إقليم لومباردي في شمال إيطاليا بأن نحو 34 ألفا من الخنازير في 12 مزرعة بالإقليم تم إعدامها لمكافحة حمى الخنازير الأفريقية.

ويعد لومباردي إقليما إيطاليا به أكبر عدد من الخنازير المرباة. ويبدو أن الإنتشار يمثل ذروة موجة للمرض تم رصدها لأول مرة في إيطاليا عام 2022


وقال ذات المتحدث باسم حكومة الإقليم "توجد في لومباردي نصف الخنازير المرباة في إيطاليا، نحو خمسة ملايين من إجمالي عشرة ملايين خنزير إيطالي".

وأضاف الأخير قوله: "هدفنا هو إخماد هذا التفشي.. حتى لا تصبح المشكلة خطرا على سلسلة الإمداد للقطاع الإيطالي بأكمله" مضيفا أنه تم تفادي خطر حدوث مزيد من الانتشار على ما يبدو في الوقت الراهن.

وتعتبر أنفلونزا الخنازير الإفريقية غير ضارة بالبشر لكنها تؤدي إلى نفوق الخنازير مما قد يسفر عن خسائر مالية للمزارعين. وتعود جذورها إلى أفريقيا قبل انتشارها في أوروبا وآسيا وأدت لنفوق مئات الملايين من الخنازير بأنحاء العالم.

وقال رئيس المركز الوطني لمكافحة إنفلونزا الخنازير فرانشسكو فيلزياني إنه منذ سنة 2022 أصابت حمى الخنازير الإفريقية في إيطاليا الخنازير البرية بشكل رئيسي مع وجود حالات قليلة منفصلة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح