المزيد من الأخبار






إدانة أم قتلت وليدها وأخفت جثته


ناظورسيتي: متابعة

حوكمت سيدة في الحسيمة من طرف غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بذات المدينة، بسنة حبسا نافذا، وذلك بسبب قتلها لابنها حديث الولادة في جلسة اليوم الاثنين 28 فبراير الجاري.

وتم توقيف الأم، عقِب إقدامها على قتل طفلها، ثم القيام بإخفاء جثته، وتمت إحالتها على النيابة العامة وقاضي التحقيق، الأخير الذي قرر متابعتها في حالة اعتقال من أجل التهم السالفة الذكر.

وقد تستفيد مرتكبة الجريمة بعد قتلها لوليدها، من ظروف التخفيف، حيث اقتبس القانون المغربي هذا العذر المخفف من القانون الفرنسي الذي خص الأم بالتخفيف في حالة قتل وليدها، بسبب عذر التستر على عرضها الذي دنسته بالحمل من سفاح فالأصل أن يتعلق القتل بالوليد غير الشرعي أما الولد الشرعي فمن غير المألوف أن تقدم الأم على قتل لأن عاطفة الأمومة أقوى من أي وازع إجرامي.


ويخص المشرع المغربي الأم فقط في حالة قتلها لابنها بظروف التخفيف الوليد دون غيرها كالجدة أو الأب.

وفي سياق متصل، أدانت محكمة الاستئناف بالحسيمة، شخصا متهما بقتل زوجته وطفلته الرضيعة، وحكمت عليه بالسجن المؤبد.

وقد توبع الزوج من قبل الوكيل العام وقاضي التحقيق من أجل تهمة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد، التي تصل عقوبتها إلى الإعدام.

وكانت هيئة المحكمة قد أمرت بإخضاع المتهم، للخبرة الطبية، لتأكيد من عدم اصابته باي مرض نفسي، قد يؤثر على مسؤوليته الجنائية.

وقد جاءت نتيجة الخبرة سلبية، لتقضي غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة بإدانته من أجل المنسوب إليه والحكم عليه بالسجن المؤبد.

يذكر أن ساكنة دوار "تمايلت" التابع لجماعة بني بوشيبت قيادة تبرانت بإقليم الحسيمة، قد استفاقت صباح يوم الأربعاء 23 دجنبر من سنة 2020، على وقع جريمة قتل بشعة راحت ضحيتها سيدة وابنتها الرضيعة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح