المزيد من الأخبار






إحباط هجوم إرهابي في ألمانيا.. شرطة هامبورغ تعتقل شاباً مغربيا


إحباط هجوم إرهابي في ألمانيا.. شرطة هامبورغ تعتقل شاباً مغربيا
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

أكد مسؤولون أمنيون ألمان، يوم أمس الجمعة 10 دجنبر الحالي، أنهم تمكنوا من إحباط هجوم إرهابيا، وذلك بعد إلقاء القبض على رجل في مدينة هابورغ الشمالية خلال الصيف كان يحاول شراء أسلحة وتصنيع متفجرات يدوية.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" فأن كبير مسؤولي الأمن بهامبورغ، اندي غروتي، أبرز أن الأمر كان يشكل خطرا كبيرا.

وأضافة السلطات الألمانية، أن المواطن من أصول مغربية يبلغ من العمر 20 سنة فقط، واعتقلته خلال شهر غشت المضي، وهو يحاول شراء سلاح ناري وقنبلة يدوية عبر الأنترنيت.


وأبرزت شرطة هابورغ الألمانية أن القاضي أمر بإعتقال المعني به، للاشتباه في خرقه لقوانين الأسلحة النارية، ولتواجد مجموعة من الإشارات تدل على عزمه تنفيذ هجوم إرهابي.

وأكد ذات المصدر على أن عناصر الشرطة قامت بتفتيش شقة والديه مباشرة بعد اعتقاله وعثروا على مقاطع مصورة تدعوا للجهات وأخرى تتعلق بطريقة صنع القنابل اليدوية.

فيما كشفت عملية بحث أخرى في منزل يعود لأحد أقربائه على مكان اخر في هابورغ الشهر الماضي، على تواجد مواد تستخدم في صنع المتفجرات وعدة مئات من المسامير المعدنية والصواميل التي تستعمل في ذات الغرض.

وجدير بالذكر أن أب الشاب الذي تم اعتقاله كان معروفا لدى السلطات الألمانية، وكان يشغل مسؤولا في مسجد القدس في هامبورغ، والتقى منفذي هجمات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة الأمريكية.

من جهة أخرى خرج زعيم ما يسمى بتنظيم القاعدة أيمن الظواهري بفيديو جديد مطول، أثار فيه مخاو إسبانيا وكذا مدينتي مليلية وسبتة المحتلتين، وذلك بعدما تطرق لهما في خطابه المطول، حيث إعتبر وضعية المدينتية ووجود إسبانيا بيهما بوضع إسرائيل في فلسطين وروسيا في الشيشان.

وتابعت الصحف الإسبانية الفيديو الذي تم نشره في 24 نوفمبر الماضي، في صفحات المنتديات التباعة لتنظيم العاقدة، حيث أشار الضواهري ضمنيا إلى عزم التنظيم الإرهابي شن هجمات إرهابية جديدة في إسبانيا، وأن المدينتين المحتلتين مليلية وسبتة ستكونان ضمن أهتمامات المنتمين للتنظيم.

وأتى تطرق الظواهري للمدينتين المحتلتين ضمن الفيديو، الذي تم عنونته بتحذير الأمة الإسلامية من التهديد الذي تمثله الأمم المتحدة، مبرزا خلال حديثه أن هذه المنظمة الدولية تم تأسيسها من طرف القوى الكبرى المنتصرة في الحرب العالمية الثانية بهدف فرض نظام سياسي، وعقيدة معينة على العالم بأسره، ومن أجل ترسيخ هيمنة هذه القوى على بقية البشرية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح