المزيد من الأخبار






أيفون لبزناس مغربي يتسبب في تفكيك أكبر شبكة تهريب دولي للحشيش بين المغرب وأوروبا


ناظورسيتي:

أورد الموقع الإلكتروني “laverdad” الاخباري، بأن هاتفا ذكيا من نوع أيفون نسيه أحد مهربي المخذرات، ساهم في تفكيك شبكة اجرامية متخصصة في تهريب المخدرات التقليدية بين سواحل شمال المغرب وجنوب إسبانيا.

وذكر نفس المصدر بأن المحققين تمكنوا من الوصول إلى هذه الشبكة، وطرق عملها، وكذا امتداداتها، مع تفاصل العمليات الكثيرة التي قامت بها، كتهريب أزيد من 15 طن من الحشيش بين المغرب وسواحل الجنوب الاسباني بحال مورسيا وألميرية ومالقة، وتم ذلك عبر الهاتف الذي فقده أحد المهربين مغربي الجنسية في إحدى العمليات، وهو مطلوب قضائيا.

وبالريف، تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بالدريوش، صباح أمس الأربعاء 2 مارس الجاري، من الإطاحة بشخصين من تجار المخدرات بالمدينة، متلبسين بحيازة كمية مهمة من مخدر الشيرا والقنب الهندي معدة للبيع.


وأفاد مصدر مطلع، أن عناصر الدرك الملكي أخضعت الموقوفين للتفتيش، حيث حجزت لديهما كمية مهمة من مخدر الشيرا والقنب الهندي ، ليتم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالدريوش، في انتظار عرضهما على أنظار العدالة لمحاكمتهما من أجل حيازة وترويج المخدرات والمشاركة في ترويجها.

وتجدر الإشارة أن الدرك الملكي بالمركز الترابي بالدريوش قام طيلة هذا الأسبوع بعمليات تمشيطية بالمدينة، همت مستهلكي المخدرات ومقاهي الشيشة والنقط السوداء وأماكن معاقرة الخمر وأصحاب الدراجات النارية الخارجين عن القانون، أسفرت عن إعتقال عدد من الأشخاص وإعادة النظام العام بالمدينة، مما إستحسنته الساكنة.

ومن جهة أخرى، كانت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي ببن الطيب التابعة لسرية ميضار، قد تمكنت من توقيف عنصر إجرامي موصوفة بـ "الخطير"، مبحوث عنه في سرقة السيارات على مستوى إقليمي الناظور والدريوش.

وقد جاء توقيف المعني بالأمر بناء على خطة أمنية موصوفة بـ"المحكمة"، أسفرت عن وضع اليد عنه وأنهت أنشطته الإجرامية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح