المزيد من الأخبار






ألباريس.. إسبانيا تتجه نحو طي صفحة الخلاف مع المغرب


ناظورسيتي – متابعة

قال وزير الخارجية الاسباني، "خوسيه مانويل ألباريس"، إن المفاوضات جارية مع المغرب لطي صفحة الخلاف وتجاوز الأزمة التي تسببت فيها إسبانيا، عقب استقبال زعيم الجبهة الانفصالية "البوليساريو".

وأضاف "ألباريس"، أن المفاوضات مستمرة في التقدم، في حين لفت إلى أن المغرب يتعاون مع إسبانيا في عدد من المجالات، أبرزها التصدي لمحاولات الهجرة على الحدود.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية الاسباني، "خوسيه مانويل ألباريس"، في إطار تعزيز خطابات المسؤولين الاسبان المتتالية، والرامية أساسا إلى بناء علاقات قوية مع المغرب.


وفي المقابل، يطالب المغرب من إسبانيا الوضوح في مواقفها، وذلك من أجل إستنئاف العلاقات المغربية الاسبانية التي تمر من "عنق الزجاجة"، والتي تسبب فيها "بن بطوش" أثناء دخول الأراضي الاسباني لتلقي العلاج.

ومن جانبه، كان الملك محمد السادس، قد وجه برقية تعاطف للعاهل الاسباني "فيليبي السادس"، إثر تعرضه للإصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

وجاء في البرقية، "لقد علمت ببالغ التأثر والانشغال بنبأ إصابتكم بفيروس كوفيد-19، وإنني إذ أعرب لجلالتكم عن كامل تعاطفي معكم، لأرجو لكم الشفاء العاجل، واستعادتكم لكامل صحتكم وعافيتكم".

وأضاف "وتفضلوا صاحب الجلالة وصديقي الكبير، بقبول أطيب تحياتي، مشفوعة بأسمى عبارات مودتي وتقديري.

ومن جهتها، أعلنت اسبانيا، الخميس الماضي، بأن الملك فيليبي السادس، الذي يبلغ من العمر 54 سنة، قد أصيب بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وبأن الاعراض خفيفة، وأوضح القصر الاسباني بأنه علَّق أنشطته الرسمية لمدة سبعة أيام.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح