NadorCity.Com
 


أكثر من 32 ألف تلميذ يستفيدون من برنامج "تيسير" على مستوى جهة تازة-الحسيمة-تاونات


أكثر من 32 ألف تلميذ يستفيدون من برنامج "تيسير" على مستوى جهة تازة-الحسيمة-تاونات
و.م.ع
يستفيد 32 ألف و500 تلميذ من أبناء الأسر المعوزة من برنامج "تيسير" الذي يتوخى محاربة الهدر المدرسي على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة تازة-الحسيمة-تاونات.

وأوضح بلاغ لمنسق برنامج "تيسير" بجهة تازة-الحسيمة-تاونات أن المستفيدين من هذه المساعدة المالية يتابعون دراستهم في 386 مؤسسة تعليمية تابعة ل 23 جماعية قروية بالجهة، 10 منها في إقليم تازة ، و7 في إقليم الحسيمة ، و6 في إقليم تاونات.

ويمكن لجميع التلاميد المسجلين في المدراس الابتدائية والمنحدرين من أسر فقيرة يقل دخلها اليومي عن عشرة دراهم، الاستفادة من دعم برنامج "تيسير" شريطة عدم تجاوز عتبة أربعة غيابات غير مبررة شهريا.

وأشار البلاغ إلى أن مبلغ الدعم يتراوح ما بين 60 و100 درهم شهريا، حسب المستويات الدراسية للتلاميذ، موضحا أن دفع هذا المبلغ يتم عبر وكالات بريد المغرب.

ونظمت الفرق المكلفة ببرنامج "تيسير" بتعاون مع المنسق التربوي الجهوي المكلف بالبرنامج عملية إخبار وتحسيس تستهدف مدراء المؤسسات والقطاعات الدراسية والأسر الفقيرة على مستوى نيابات التربية بالأقاليم الثلاثة للجهة.

وأكد المصدر ذاته أن نتائج هذا البرنامج الاجتماعي تبدو واعدة من حيث تمكين التلاميذ من متابعة دراستهم وتخفيف عبء تكاليف التعليم، مضيفا أن كل أسرة تضم ستة أطفال ممدرسين، تتراوح أعمارهم ما بين 6 و15 سنة، يمكنهم الاستفادة من الدعم المالي "تيسير".












المزيد من الأخبار

الناظور

الناظور تودع عزيز الخلفاوي نجم الكرة الريفية لاعب فريق الفتح الرياضي الناظوري

أسرة الأمن الوطني بالناظور تحتفل بالذكرى الـ68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

مشاريع مع وقف التنفيذ بالناظور.. تجدد الأمل بعد التعيينات الجديدة

جماعة بوعرك تعقد دورة ماي المؤجلة على إيقاع تبادل الإتهامات بين المجتمعين

لاعب هلال الناظور يعلن اعتزاله اللعب

ثكنة القوات المسلحة الملكية بالناظور تخلد الذكرى 68 لتأسيسها

لاعب فريقي الفتح والهلال في ذمة الله