NadorCity.Com
 


أفضل مدربي العالم.. الركراكي يتفوق على ديشان


ناظورسيتي: متابعة

حلّ وليد الركراكي، مدرب "أسود الأطلس" بالمركز الرابع في قائمة أفضل المدربين في العالم على مستوى الأندية خلال عام 2022، والتي توج بلقبها المدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني بعدما تحصل على 28 صوتا.

ووفق نتائج التصويت التي كشف عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن وليد الركراكي احتل المركز الرابع برصيد 10 أصوات متفوقا على ديدي ديشان مدرب فرنسا صاحب المركز الخامس بخمس نقاط، وعلى بعد نقطتين من الإسباني بيب غوارديولا صاحب المركز الثالث “12 نقطة”، فيما احتل كارلو أنشيلوتي المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

وخطف المدرب المغربي الأنظار في مونديال قطر 2022، بعد قيادته “أسود الأطلس” للمربع الذهبي قبل الهزيمة أمام المنتخب الفرنسي بهدفين لصفر.


تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي أصبح أول منتخب عربي وإفريقي في التاريخ يتأهل لنصف نهائي كأس العالم.

هذا، وسبق وأن فاز مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم وليد الركراكي بجائزة أفضل مدرب إفريقي للعام 2022، بنسبة 44.42% من الأصوات وفق استفتاء لـ ”فوت افريكا”.

وأتى اختيار وليد الركراكي كأحسن مدرب في إفريقيا بعد مشاركة 301128 مشاركا، إختاروا جميعهم وليد الركراكي حيث تفوق وليد الركراكي على مدربين أفارقة مثل فلورو إيبنغي مدرب الكونغو وأليو سيسي مدرب منتخب السينغال وجمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر وسونغ مدرب الكامرون واكبر عبدو مدرب جزر القمر.

وقالت ذات الصحيفة بأن وليد الركراكي يستحق أن يكون أفضل مدرب في إفريقيا بالنظر للإنجاز التاريخي الذي حققه مع الفريق الوطني في مونديال قطر 2022.

أفضل مدربي العالم.. الركراكي يتفوق على ديشان












المزيد من الأخبار

الناظور

بمناسبة ذكرى تأسيسها الـ 68 استعراض تشكيلات لمختلف الأجهزة الأمنية بالناظور

الناظور تودع عزيز الخلفاوي نجم الكرة الريفية لاعب فريق الفتح الرياضي الناظوري

أسرة الأمن الوطني بالناظور تحتفل بالذكرى الـ68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

مشاريع مع وقف التنفيذ بالناظور.. تجدد الأمل بعد التعيينات الجديدة

جماعة بوعرك تعقد دورة ماي المؤجلة على إيقاع تبادل الإتهامات بين المجتمعين

لاعب هلال الناظور يعلن اعتزاله اللعب

ثكنة القوات المسلحة الملكية بالناظور تخلد الذكرى 68 لتأسيسها