المزيد من الأخبار






أخبار زائفة حول التعديل الحكومي تثير الجدل داخل البرلمان


ناظورسيتي: متابعة

لم يمضي اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، المخصص لمناقشة تقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، حول “الأخبار الزائفة” دون إثارة موضوع لائحة التعديل الحكومي التي تم ترويجها مؤخرا بشكل كبير على السوشل ميديا

وأثار النائب البرلماني عن الفريق الاستقلالي عبد المجيد الفاسي، لائحة التعديل الحكومي التي راجت في الأيام القليلة الماضية، على تطبيقات التراسل الفوري ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقال البرلماني: إن “هذه اللائحة انتشرت بشكل فظيع والجميع تداولها رغم أنها غير صحيحة”.


وأضاف ذات النائب: أن هذه اللائحة بالرغم من عدم معرفة مصدرها، وأنها لم تصدر عن وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، “غير أن جزء كبيرا من الناس ظنوا أنها صحيحة”، وأضاف أنه “حتى عندما تقول بأنها غير صحيحة، يخرج البعض ليقول إنها تسريبات لإعداد المواطنين لتقبل الأسماء الواردة فيها”.

بدورها، تفاعلت البرلمانية عن الفريق الاشتراكي، خدوج السلاسي، مع مداخلة النائب، قائلة إن انتشار لائحة التعديل الحكومي كالنار في الهشيم، هو “رغبة جمهور عريض في أن يكون هناك فعلا تعديل حكومي”.

وراجت في الأيام الأخيرة على تطبيق “الواتساب” ومواقع التواصل الاجتماعية لائحة بأسماء وزراء ضمن ما قيل إنه تعديل حكومي سيطرأ على حكومة عزيز أخنوش.

هذا، وأظهرت اللائحة التي لم يعرف مصدرها، سقوط وزراء من الحكومة الحالية وتعويضهم بأسماء جديدة إضافة إلى عودة كتاب الدولة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح