المزيد من الأخبار






أبو طالب يستنجد برئيس وزراء هولندا لمحاصرة شبكات الكوكايين


أبو طالب يستنجد برئيس وزراء هولندا لمحاصرة شبكات الكوكايين
ناظورسيتي: من هولندا

يسعى عمدة روتردام أحمد أبو طالب، إلى فرض المزيد من الإجراءات المتطورة لتأمين ميناء مدينته بشكل ناجع، وذلك للحد من إمدادات الكوكايين القادمة من أمريكا الوسطى والجنوبية، وذلك وفقا لما أكده في رسالة وجهها إلى رئيس وزراء هولندا مارك روته.

وصاغ أبوطالب، رسالته الموجهة إلى رئيس وزراء هولندا، بشكل مشترك مع عمدة أنتويرب بارت دي ويفر والذي وجهها بدوره أيضًا إلى رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو.

وجاء ذلك، بعدما قام أحمد أبوطالب مؤخرًا بزيارة عمل إلى كولومبيا وبنما وكوستاريكا، حيث اكتشف بناء على معلومات خاصة بأن شبكات التهريب الدولي تعتبر مينائي روتردام وأنتويرب منطقة عمل هامة استخدمتها لتهريب كميات كبيرة من الكوكايين إلى أوروبا.


وحسب معطيات أمنية، فإنه تم على سبيل المثال، خلال العام المنصرم، اعتراض ما يزيد عن خمسة مليارات يورو من الكوكايين من ميناء روتردام.

وتتضمن توصيات كبيري مدينتي روتردام وأنتويرب تأمين الموانئ بشكل أكثر كفاءة باستخدام الذكاء الاصطناعي، والتحكم بشكل أكثر دقة في تدفق البضائع الواردة.

ويعتقد أبوطالب ونظيره البلجيكي، أنه يجب دائمًا فحص شحنات الفاكهة، مؤكدا أن ميناء روتردام يسيطر الآن على نسبة هامة من جميع حاويات الفاكهة الاستوائية.
ويسعى عمد روتردام، منح الشرطة مساحة أكبر للبحث عن تدفقات أموال الشبكات الإجرامية، بما في ذلك العملات المشفرة.

وبالإضافة إلى ذلك ، دعا أبوطالب ونظيره في أنتويرب إلى تحسين التواصل مع الدول التي تأتي منها المخدرات، من أجل وقف الجزء الأكبر منها قبل وصولها.

وأشار بوطالب ودي ويفر إلى أنه تم اعتراض كمية قياسية من الكوكايين من أمريكا الوسطى والجنوبية في موانئهما العام الماضي،إذ بلغت حوالي 90 ألف كيلوغرام في أنتويرب و 70 ألف كيلوغرام في روتردام.

وقال عمدة روتردام في هذا الإطار "إن تأثير الجريمة والأموال الإجرامية ذات الصلة في موانئنا وشوارعنا ومجتمعنا ليس أقل من كارثي، هذا زيادة على العنف الوحشي والأموال الإجرامية التي تسمم الاقتصاد وتمول الأنشطة الإجرامية الأخرى ، مثل الاتجار في البشر".

وفي ظل، عدم التوفر على سلطات واسعة رسمية لمكافحة تهريب المخدرات، يعتقد عمدة روتردام وأنتويرب أن الحل الوحيد هو تأمين الموانئ بدعم من حكومتي هولندا وبلجيكا وذلك لتعزيز مجالات التدخل والحد من الأنشطة الإجرامية بشكل ناجع.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح