NadorCity.Com
 


جمعيتا الرحمة ولعري تنظمان أمسية ثقافية وترفيهية لفائدة تلاميذ فرعية عين مكثير بتمسمان


جمعيتا الرحمة ولعري تنظمان أمسية ثقافية وترفيهية لفائدة تلاميذ فرعية عين مكثير بتمسمان
توفيق بوعيشي | عبد الله يعلى

احتضن فضاء فرعية عين مكثير التابعة لمجموعة مدارس سيدي علي العوادي بتمسمان يومه الجمعة 8 يونيو الجاري أمسية ثقافية وتربوية من تنظيم جمعيتا الرحمة و لعري للتنمية والتضامن لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية بالمنطقة.
ابتدأت هذه الأمسية الترفيهية والثقافية بالنسبة للتلاميذ الصغار باستقبالهم وإدخالهم إلى الخيمة المخصصة لهذه الأمسية من طرف اللجنة المنظمة، وسهرت على تنظيمهم وتأطيرهم. لينطلق الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من طرف أحد البراعم الصغار بصوت بريء ونبرة عفوية.

وفي كلمة للسيد مدير المؤسسة رحب بالتلاميذ الصغار وأهلهم ومرافقيهم الى هذا العرس الثقافي والى كافة الحضور، وقدم لهم الشكر الجزيل على حضورهم ومساهمتهم لإنجاح هذا النشاط الترفيهي الذي يعنى بالتلاميذ الصغار ونوه بأهمية مثل هذه الأنشطة التي تأتي في سياق انفتاح المؤسسات التعليمية على محيطها الخارجي.

فيما أعطيت الكلمة لممثل جمعيتا الرحمة ولعري انصبت هي الأخرى في اتجاه تثمين مثل هذه المبادرات الهادفة الى تشجيع التلميذ على بذل مزيد من العطاء والمجهود باعتبارها فرصة سانحة لإبراز مواهبهم وتفجير طاقاتهم في ظل غياب المؤسسات العمومية الكفيلة باحتضان مثل هذه الأنشطة الثقافية بالمنطقة مؤكدا على أهميتها في الرفع من مستوى العلمي والمعرفي للتلميذ وتشجيعه على مواصلة مساره الدراسي بكل حزم وإصرار.

وقد تخللت فقرات هذه الأمسية الثقافية سكيشتات وأناشيد دينية ووطنية وقصائد (بالأمازيغية، العربية) أبدع تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية المشاركة في أدائها والتي أبانت عن طاقات هؤلاء الإبداعية والتي سافر من خلالها الجمهور الحاضر مع الكلمة المعبرة و الصوت الرنان بعيدا عن ضغوطات الحياة الدراسية وهواجس الحياة اليومية كما بصمت فرقة الأمل للمسرح بقوة في هذه الأمسية بمشاركتها بمسرحيتها "رفقي سي علال" والتي انتزعت من الجمهور تصفيقات حارة عبرت عن إعجابه بهاته الفرقة المسرحية الصاعدة بتمسمان.

ليتم بعد ذلك توزيع الحلويات على الأطفال الصغار والشواهد التقديرية على جل المشاركين في تنشيط فقرات هذه الأمسية التي تعتبر الأولى من نوعها بالمنطقة في جو تعلوه الابتسامة والفرحة. ليسدل الستار على هذا النشاط الثقافي بأخذ صور تذكارية مع المشاركين.




































1.أرسلت من قبل Elmaghnouji في 09/06/2012 23:56
Trés bonne iniciative qui va permettre à nos élèves d'échanger et de s'épanouir sur d'autres horizons merci à tous ceux qui ont oeuvré pour la réussite de cette rencontre.Votre confrère Abdelhamid Elmaghnouji de Paris.

2.أرسلت من قبل ABDOU في 10/06/2012 01:19
اولا و قبل كل شيء لزاما علي ان أحيي كل من ساهم من بعيد او من قريب من اجل انجاح هذه الامسية الثقافية التنويرية واخص بالذكرجمعيتا الرحمة و لعري والفاعل الجمعوي امحمد الحجامي كما احيي ساكنة دوار عين مكثير الذين ابو الا ان يحضرو في هذه الامسية,كما أدين ببعض الممارسات الصادرة من طرف (((المعلم لحياني ))) التي لا تمت بصلة الى الانسان المثقف الذي حاول باكثر من مرة من اجل افشال هذا الشكل الثقافي لكن دون جدوى ,وبالتالي فنحن نحدر من مثل هذه الممارسات الصبيانية؛ اختم تعليقي هذا بمقولة محمد شكري: التي تقول < القافلة تسير و الكلاب تنبح > وكذلك المقولة الاخرى لأحد المفكرين حيث يقول< اذا جاءتك ذمة من ناقص فتلك شهادة على انك كامل> اذن فمن هذا المنطلق نقول له حذاري ثم حذاري ان تبصق في بأر قد تشرب منه يوما ماااااااا
AYUUUZ ITHAWMAT MHAMAD AYUZ IYAYATHMA MARA YANI IGIHDAN DI CHKAL A MASTAPHA KARIM NAT9ATHA KIANIW MARA THANAMIRT NWAM

3.أرسلت من قبل Amaghnouge Ahmed - Belgique في 12/06/2012 06:10
Je suis né à Ain Maktir et ça fait vraiment plaisir d'entendre de Belgique qu'il ya des gens, des associations qui entreprennent des initiatives de ce genre pour les enfants et la population locales. Un très grand merci et bravo à tous.

4.أرسلت من قبل jam3awi في 13/06/2012 09:16
اوجه تحيتي الصادقة الى كل من ساهم في انجاح هذا العمل التربوي الهادف واخص بالذكر الاخ توفيق والاخ ازعوم وغيرهما وادين بشدة التصرفات الشاذة للمعلم الحياني التي اقل ما يقال عنها انها لا تليق بانسان وبالاحرى رجل تعليم الذي من المفروض ان يكون من المساهمين في هذا العمل وليس معول هدم لان المستفيد من النشاط اولا واخيرا هم اخوانه واهل قريته .
نصيحة للحياني :ارجع عن غيك واطلب العفو من اخوانك ونقي نفسك من الشرور المحيطة بها .من حقد وبغض وانانية اسال الله ان يهديك سواء السبيل












المزيد من الأخبار

الناظور

جمعية المبادرات تنظم دورة تكوينية حول الدعم البيداغوجي في المواكبة التربوية ومحاربة الأمية

بمشاركة الإناث.. وصول ثمانية مهاجرين سباحة إلى الثغر المحتل

جرها من شعرها وشرع في صفعها وتعنيفها بالشارع.. هذه تفاصيل اعتداء شرطي على سيدة بزايو أمام أنظار زوجها

كان قد اختفى عن أسرته.. العثور على ستيني جثة هامدة ضواحي الناظور

هذا مقدار التساقطات بالناظور.. تقرير الأرصاد الجوية يكشف تفاصيل الأمطار في المملكة

إضراب يعطل حركة أقسام المستشفى الحسني بالناظور ليومين متتاليين

توقيف شخص من الناظور متورط في تھريب سيارات مزورة من إسبانيا