NadorCity.Com
 


أرباب طاكسيات إعزانن يشتكون من تدخل طاكسيات أخرى في نطاق الجماعة ضدا على القانون


أرباب طاكسيات إعزانن يشتكون من تدخل طاكسيات أخرى في نطاق الجماعة ضدا على القانون
ناظورسيتي : زهير سوفامي

يعاني أرباب سيارات أجرة المشتغلة على نقطة الانطلاقة إعزانن، من استحواذ أرباب سيارات أخرى على المحطة الخاصة باعزانن، حيث يواجه هؤلاء مشكلة الخصاص في الحصول على الركاب الذين يتجهون صوب هذه الطاكسيات الدخلية.

ويستمر هذا الوضع أمام تفرّج الجهات المسؤولة المناط بها التدخل لتسوية وضعية هؤلاء المستعصية، حيث تم إشعار الدرك الملكي بالأمر غير ما مرة، غير أن ذلك لم يحرك ساكنًا، وتستمر معاناة أرباب طاكسيات إعزانن في ظل تدخل طاكسيات أخرى، خصوصا منها طاكسيات الناظور وازغنغان.

وفي تصريح لأحد أرباب طاكسيات إعزانن، قال بأن حقنا يؤخذ مباشرة، حيث نعاني من ظلم تدخل أصحاب سيارات الأجرة هذه التي ليس من حقها أخذ الركاب من داخل جماعة إعزانن نهائيا، لأن ذلك يشكل ضيقا على طاكسيات إعزانن التي تدفع للجماعة ضريبة مالية قدرها 2000 درهمًا سنويا، وهو أكبر مبلغ تدفعه الطاكسيات للجماعة أو المدينة التي تشتغل في نطاقها. زيادة على أننا، يضيف المتكلم، نعاني من تضييق الخناق علينا من طرف النقل السري، الذي يقلّ الركاب بفوضى وبثمن رخيص مما يساعد الركاب على استغلال هذه السيارات من نوع 207، وفي الأخير تعاني طاكسيات إعزانن التي تتوفر على كل الضمانات القانونية التي تدفع عنها مبالغ مالية من خصاص الركاب.

ودعا في الوقت ذاته الجهات المسؤولة التدخل العاجل لتسوية وضعيتهم، ومن الدرك الملكي مراقبة هذه الطاكسيات التي تخترق القانون. وتعتدي على طاكسيات إعزانن فتأخذ الركاب أمام مرأى أرباب هذه الطاكسيات.

ويعتزم المتضررون خوض أشكال نضالية تصعيدية في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم وتحقيقها، وتسوية وضعيتهم، بجعل كل سيارات الأجرة المشتغلة في نطاق الإقليم تكتفي بقطة انطلاقها الخاصة، مع عدم أخذ ركاب كل منطقة من مناطق الإقليم تتوفر على سيارة أجرة خاصة بها، وبذلك سيسود نوع من النظام.





















المزيد من الأخبار

الناظور

تدريبات مكثفة للحجاج من إقليم الناظور استعدادا لموسم الحج 1445

جمعية المبادرات تنظم دورة تكوينية حول الدعم البيداغوجي في المواكبة التربوية ومحاربة الأمية

قرد في غابة كوركو يعيش العذاب ومهدد بالموت... مواطنون يوجهون نداء لمصالح المياه والغابات بالناظور من أجل إنقاذه

بمشاركة الإناث.. وصول ثمانية مهاجرين سباحة إلى الثغر المحتل

جرها من شعرها وشرع في صفعها وتعنيفها بالشارع.. هذه تفاصيل اعتداء شرطي على سيدة بزايو أمام أنظار زوجها

كان قد اختفى عن أسرته.. العثور على ستيني جثة هامدة ضواحي الناظور

هذا مقدار التساقطات بالناظور.. تقرير الأرصاد الجوية يكشف تفاصيل الأمطار في المملكة