المزيد من الأخبار






‎واش ما فخباروش أنه فالناظور أصلا لسنوات وهي مغلقة؟.. الوزير بن سعيد يستغرب إغلاق دور الشباب مع السادسة


‎واش ما فخباروش أنه فالناظور أصلا لسنوات وهي مغلقة؟.. الوزير بن سعيد يستغرب إغلاق دور الشباب مع السادسة
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

وزير الشباب والثقافة والإتصال محمد المهدي بن سعيد دار تصريح زوين يوم الإثنين، وذلك خلال مجلس النواب، إن الوزارة ستعمل على فتح جميع دور الشباب بالمغرب وتوفير إمكانيات مهمة لطوير أدائها.

وأضاف الوزير بنسعيد في توضيحه على سؤال إحدى النائبات، أن المغرب يتوفر على 648 دار للشباب 167 منها بالوسط الحصري، وقال بكل جرأة "كان بنيو لحيوط وخاص نسولو ريوسنا علا شكا يصلاحو دور الشباب".

وأبرز الوزير الجديد في جلسة مجلس النواب، على أن دور الشباب تغلق مع السادسة مساء، في حين أن أغلب الشباب كا يبقاو في الشارع حتى الحادية عشر ليلا، مؤكدا أن الوزارة ستعمل على وضع استراتيجة لفتح دور الشباب في إطار شركات مع الجمعيات والمجالس والعمل على توفير خدمات تكميلية.


الوزير اللي مشا بعيد في الطرح ديالو وقال أن دور الشباب بالمغرب ستصبح مكانا للتكوين، بالإضافة إلى تعليم اللغات منها الفرنسية والإنجليزية لشباب والشابات.

بنسعيد اللي دخل وهو متحمس للعمل لكونه واحد من الشباب، خاص يعرف بأن دار الشباب في مدينة بجم الناظور، كانت تا تخرج مجموعة من الأطر وساهمات بشكل كبير في بناء الصرح الثقافي والفني بالإقليم ككل، لسنوات وهي سادة وحبس النشاط ديالها لأزيد من 15 لسنة.

وخاس يعرف معالي الوزير المحترم أنه قبل التفكير في إفتتاح دور الشباب بعد السادسة، خاص يتحلو دور الشباب اللي ما كا تتحلش كاع، وأن هناك مئات الشباب فقدوا الأماكن للترفيه بسبب تعاقب وزراء ممسوقينش.

على العموم باين أن السيد الوزير لديه تفكير إيجابي ورؤية أخرى للتسيير، غير على الله يكون عارف ولا إوصلو ليه أن الناظور ليس بها أي متنفس ثقافي وفني، وأن دار الشباب بإمكانها لعب هذا الدور، وتعوض ولو شيء فقدان الشباب لأماكن الترفيه.

جبدنا جبدنا لوزير بغينا نقولو ليه راه في الناظور كاين واحد المركب ثقافي، لكن قد يصلح لكل شيء من غير الثقافة أو تنظيم شي تظاهرة، ونتمنى أن يقوم بزيارته أو بعث لجنة خاصة للوقوف على الزريبة الثقافية التي بالناظور.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح